الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 15 / أبريل 00:01

الليلة: برشلونة يواجه أوساسونا وريال مدريد ضد لاكورونيا والبايرن أمام فولفسبورج

كل العرب
نُشر: 10/12/16 08:38,  حُتلن: 12:05

يدخل ريال آخر مباراة له في الليغا هذه السنة بعد إرجاء مباراته مع فالنسيا بسبب خوضه مونديال الأندية

أهدر النادي الكاتالوني 6 نقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة وهو يعي أهمية وقف النزيف

 يتحيّن النادي البافاري الفرصة للاستفادة من أي تعثر محتمل للايبزيغ لاقتناص الصدارة

يشهد اليوم السبت جولة جديدة في الدوري الاسباني يستضيف من خلالها نادي ريال مدريد نظيره ديبورتيفو لاكورونيا (الساعة 21:45)، بعد أن يلعب غريمه برشلونة أمام اوساسونا عند الساعة 14:00 من ظهر اليوم، في حين يستضيف فريق بايرن ميونخ في الدوري الألماني فريق فولفسبورج (الساعة 16:30) لاستمرار نشوته في الليغا.


موراتا مهاجم ريال مدريد

يسعى ريال مدريد إلى تكريس صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم قبل سفره إلى اليابان لخوض مونديال الأندية وذلك عندما يستضيف فريق ديبورتيفو لاكورونيا.

ويتصدر ريال مدريد الليغا برصيد 34 نقطة وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي يطمح إلى وقف نزيف النقاط عندما يحل ضيفًا على أوساسونا بعد 3 تعادلات مخيبة آخرها في الكلاسيكو أمام الريال في كامب نو.

ويدخل ريال أخر مباراة له في "الليغا" هذه السنة بعد إرجاء مباراته مع فالنسيا بسبب خوضه مونديال الأندية، بمعنويات عالية عقب تعادله الثمين مع برشلونة الأسبوع الماضي. قرر زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، استبعاد 3 نجوم من القائمة، وجاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على رأس قائمة المستبعدين مع كل من المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، ولاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، لإراحتهم قبل خوض غمار كأس العالم للأندية باليابان.

وقد يجد النادي نفسه أمام ضغط كبير لتحقيق الفوز كون برشلونة يلعب قبله بنحو 8 ساعات أمام مضيفه أوساسونا الأخير. وأهدر النادي الكاتالوني 6 نقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة وهو يعي أهمية وقف النزيف للعودة إلى مطاردة غريمه التقليدي ريال مدريد وحرمانه من اللقب الأول منذ عام 2012.

ويعوّل برشلونة على نشوة فوزه الكبير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني برباعية نظيفة الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، لتعميق جراح أوساسونا الذي مني بخمس هزائم وتعادل في مبارياته الست الأخيرة، علما بأنه حقق فوزا واحدا فقط هذا الموسم ويحتل المرتبة الأخيرة في جدول الترتيب.

وفي الدوري الألماني، يتحيّن النادي البافاري الفرصة للاستفادة من أي تعثر محتمل للايبزيغ، لاقتناص الصدارة التي اعتبرها رئيسه التنفيذي كارل هاينتس رومينيغيه "أولوية" بالنسبة له. ومر بايرن بفترة من انعدام التوازن محليا وأوروبيا في الشهرين الماضيين، حتى بدأ يستعيد إيقاعه تدريجيًا، ففاز في مباراتيه الأخيرتين في البوندسليغا على باير ليفركوزن 2-1 وماينتس 3-1، كما ألحق الخسارة الأولى بأتلتيكو مدريد في البطولة الأوروبية الثلاثاء الماضي بهدف لمهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ركلة حرة. ويسعى البايرن لاستمرار نشوته في الليغا عندما يستضيف فريق فولفسبورج العنيد.


لويس سواريز نجم برشلونة


ليفاندوفسكي مهاجم البايرن

مقالات متعلقة

Got