الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 04:02

بنزيما يعود بقوة ويحطم رقم خينتو في قائمة هدافي ريال مدريد في دوري الأبطال

كل العرب
نُشر: 10/12/15 08:55,  حُتلن: 12:59

النجم الفرنسي رفع رصيده من الأهداف مع ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى 34 هدف في 58 مباراة 

على الرغم من المشاكل القانونية التي تلاحقه والإصابات التي عصفت به مؤخرًا، عاد النجم الفرنسي كريم بنزيما لاستعادة مكانته في عالم كرة القدم، فقد قاد ريال مدريد لفوز عريض على مالمو بنتيجة (8-0)، وافتتح المباراة بتسجيل أول هدفين للملكي، وتابع بعدها ليحرز الهدف الثالث – هاتريك في شباك الفريق السويدي. واستطاع تحطيم رقم قياسي جديد.


كريم بنزيما خلال المباراة أمام مالمو

ورفع النجم الفرنسي كريم رصيده من الأهداف مع ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى 34 هدفا في 58 مباراة أي بمعدل 0.58 هدفا في المباراة الواحدة. وبذلك أصبح بنزيما خامس هداف لريال مدريد في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليتفوق على أسطورة النادي الملكي الإسباني فرانشيسكو خينتو الذي يملك 31 هدفاً في 90 مباراة، أي بمعدل 0.34 هدف في المباراة الواحدة.

وسيكون المهاجم الفرنسي خلال المباريات المقبلة على موعد مع تحطيم الرقم الذي سجله المجري فيرينتس بوشكاش، والذي يحتل المرتبة الرابعة في قائمة الهدافين التاريخيين للريال في دوري الأبطال، والذي يملك 35 هدفا في 39 مباراة.

ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة هدافي ريال مدريد في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 73 هدفا في 69 مباراة، بينما يحتل الإسباني راؤول غونزاليس المركز الثاني برصيد 66 هدف في 130 مباراة، وألفريدو دي ستيفانو يحتل المركز الثالث برصيد 49 هدفًا في 58 مباراة. 

مقالات متعلقة

Got