الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / يوليو 18:02

شالكه يستعيد توازنه وفورتونا يهزم فورث وتعادل آينتراخت فرانكفورت ودورتموند

كل العرب- تصوير:
نُشر: 26/09/12 07:36,  حُتلن: 12:39

شالكه صعد إلى المركز الثالث برصيد 10 نقاط مقابل 4 نقاط لماينتس الثالث عشر

فورتونا دوسلدورف ارتقى إلى المركز الرابع برصيد 9 نقاط مقابل 4 نقاط لغرويتر فورث الرابع عشر

حامل اللقب في العامين الأخيرين بكر بالتسجيل عبر الدولي البولندي لوكاس بيشتشيك من تسديدة قوية

آينتراخت فرانكفورت تراجع إلى المركز الثاني برصيد 13 نقطة وبوروسيا دورتموند إلى المركز الخامس برصيد 8 نقاط

فورتونا دوسلدورف الصاعد حديثاً عاد إلى دوري الأضواء فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلّب على مرافقه إلى الدوري الممتاز هذا الموسم غرويتر فورث بهدفين نظيفين

كان بوروسيا دورتموند في طريقه إلى حسم قمّته مع مضيفه آينتراخت فرانكفورت واستعادة توازنه بعد الخسارة أمام مُضيفه هامبورغ 2-3 في المرحلة الماضية، عندما تقدّم بهدفين نظيفين في نهاية الشوط الأول ثم 3-2 حتى الدقيقة 73، بيد أنّ آينتراخت فرانكفروت حرمه من ذلك. وبكّر حامل اللقب في العامين الأخيرين بالتسجيل عبر الدولي البولندي لوكاس بيشتشيك من تسديدة قوية بيسراه إثر تلقيه كرة من ماتس هوملز أسكنها على يمين الحارس كيفن تراب (24).

 


وعزّز الدولي ماركو ريوس تفوّق فريقه بهدف ثان بعد 4 دقائق إثر تلقيه كرة من بيشتشيك سدّدها قوية بيمناه من خارج المنطقة على يسار الحارس تراب (28). وضرب آينتراخت فرانكفورت بقوّة مطلع الشوط الثاني وسجّل هدفين في دقيقتين مدركاً التعادل، الأول عبر ستيفان إيغنر بتسديدة قوية بيسراه إثر تمريرة من الياباني تاكاشي اينوي (49) والثاني بواسطة الأخير بضربة رأسية بعد تمريرة عرضية من الأول (51)، بيد أنّ الدولي ماريو غوتسه منح التقدم مجدداً لحامل اللقب من تسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 54، قبل أن يدرك المدافع البرازيلي أندرسون التعادل بضربة رأسية إثر ركلة ركنية (73). وتراجع آينتراخت فرانكفورت إلى المركز الثاني برصيد 13 نقطة وبوروسيا دورتموند إلى المركز الخامس برصيد 8 نقاط.

شالكه يستفيق
واستعاد شالكه توازنه عقب الخسارة أمام ضيفه بايرن ميونيخ صفر-2 في المرحلة الماضية، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه ماينتس بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الدولي البيروفي جيفرسون فارفان في (21 من ركلة جزاء) إثر عرقلة بينيديكت هوفيديس من طرف المدافع الكوستاريكي جونيور دياز، ولويس هولتبي بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من كريستيان فوخس (81) والفنلندي تيمو بوكي بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة بعد تمريرة من جوليان دراكسلر (89). وصعد شالكه إلى المركز الثالث برصيد 10 نقاط مقابل 4 نقاط لماينتس الثالث عشر.

فورتونا يهزم غرويتر فورث
وحقّق فورتونا دوسلدورف الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء فوزه الثاني هذا الموسم وفكّ نحس التعادلات الثلاث الأخيرة عندما تغلّب على مرافقه إلى الدوري الممتاز هذا الموسم غرويتر فورث بهدفين نظيفين سجلهما أوليفر فينك بضربة رأسية إثر تمريرة من يوهانيس فان دن بيرغ (26) والدنماركي كين إيسلو بتسديدة بيمناه داخل المنطقة إثر تمريرة من أندرياس لامبرتس (34). وارتقى فورتونا دوسلدورف إلى المركز الرابع برصيد 9 نقاط مقابل 4 نقاط لغرويتر فورث الرابع عشر.
وتختتم المرحلة اليوم الأربعاء حيث يلعب بوروسيا مونشنغلادباخ مع هامبورغ، وأوغسبورغ مع باير ليفركوزن، وهانوفر مع نورمبرغ، وفرايبورغ مع فيردر بريمن، وشتوتغارت مع هوفنهايم.

صور من مباراة آينتراخت فرانكفورت وبوروسيا دورتموند

صور من مباراة شالكه وماينتس 

صور من مباراة فورتونا وغرويتر فورث


 


 

مقالات متعلقة

Got