الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 12:02

غاري نيفيل مدافع مانشستر يونايتد يضع حداً لمسيرته الكروية بعد عامه الـ36

كل العرب
نُشر: 03/02/11 07:55,  حُتلن: 09:25

غاري نيفيل:

"من الواضح أني أشعر بالخيبة لوصول مسيرتي الكروية إلى نهايتها، لكن الجميع سيصل إلى هذه المرحلة ويعرف متى يصل المرء إلى هذه المرحلة"

المدرب اليكس فيرغوسون:

"غاري كان أفضل ظهير أيمن إنكليزي في جيله. إنه مثال يحتذى به لأي محترف شاب: يعمل بجهد كبير، وفي وذكي"

أعلن مدافع مانشستر يونايتد، متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم، غاري نيفيل يوم الأربعاء اعتزاله اللعب بمفعول فوري.

ولم يخض نيفيل الذي يحتفل بميلاده السادس والثلاثين في وقت لاحق من الشهر الحالي، أي مباراة مع مانشستر منذ الفوز على وست بروميتش البيون في الدوري المحلي في اليوم الأول من العام الجديد، وخاض نيفيل الذي لم يلعب مع أي فريق سوى مانشستر يونايتد، 602 مباراة مع "الشياطين الحمر" خلال مسيرته الكروية التي تضمنت أيضاً 85 مباراة دولية مع المنتخب الإنكليزي.

 602 مباراة مع "الشياطين الحمر"
كنت مشجعاً لمانشستر يونايتد طيلة حياتي وحققت كل حلم ممكن"، هذا ما قاله نيفيل الذي خاض 602 مباراة (بينها 400 في الدوري المحلي) مع "الشياطين الحمر" خلال مسيرته الكروية التي تضمنت أيضاً 85 مباراة مع المنتخب الانكليزي.

انتهاء المسيرة الكروية
وأضاف: "من الواضح أني أشعر بالخيبة لوصول مسيرتي الكروية إلى نهايتها، لكن الجميع سيصل إلى هذه المرحلة ويعرف متى يصل المرء إلى هذه المرحلة، وبالنسبة لي لقد وصلت الآن. لقد لعبت مع أفضل فريق على الإطلاق، لعبت إلى جانب أفضل اللاعبين في العالم وفي مواجهة أفضل لاعبي العالم أيضاً، وأنا محظوظ لأني كنت جزءً من انجازات الفريق وأفضل نجاحاته".
وواصل: "هناك الكثير من الأشخاص الذين يستحقون الشكر، وعلى رأسهم بالطبع السير اليكس (فيرغوسون). لقد منحني العديد من الفرص ودعماً غير متناه خلال الأعوام العشرين الأخيرة، إنه فعلاً أفضل مدرب على الإطلاق ويجب أن أشكره على ذلك".
أما المدرب اليكس فيرغوسون فقال عن نيفيل: "غاري كان أفضل ظهير أيمن إنكليزي في جيله. إنه مثال يحتذى به لأي محترف شاب: يعمل بجهد كبير، وفي وذكي". 

مقالات متعلقة

Got مانشستر