الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 14 / أبريل 22:02

التعادل يحسم قمة ليفربول ومانشستر سيتي

كل العرب
نُشر: 10/03/24 20:19

حسم التعادل الإيجابي (1-1) قمة الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز بين ليفربول وضيفه مانشستر سيتي الأحد على أرضية معقل الريدز الأنفيلد.
وافتتح التسجيل مدافع سيتي جون ستونز بعد تنفيذ مميز من قبل النجم البلجيكي كيفين دي بروين لركنية في الدقيقة 23.

وعادل للريدز في الشوط الثاني الأرجنتيني ماك أليستير من ركلة جزاء 50 ارتكبها الحارس البرازيلي إيدرسون على المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز. قبل خروج إيدرسون مستبدلاً بسبب الإصابة 56.

الصدارة بحوزة آرسنال (64 نقطة) بفارق الأهداف فقط عن ليفربول الذي يملك الرصيد ذاته، في حين يتأخر سيتي (62 نقطة) بفارق نقطة واحدة فقط في المركز الثالث.

وفشل مانشستر سيتي في تحقيق الفوز في 22 من آخر 23 مباراة لعبها خارج أرضه أمام ليفربول في جميع المسابقات

وللمرة الثانية في المواسم الثلاثة الماضية، تعادل ليفربول ومانشستر سيتي في لقائهما في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز (2021-22 و2023-24). أربعة من آخر ستة لقاءات بين الفريقين في الدوري الممتاز انتهت بالتعادل.

بدوره كيفن دي بروين شارك بشكل مباشر في 13 هدفًا في 12 مباراة مع مانشستر سيتي عام 2024 (هدفان، 11 تمريرة حاسمة)؛ أكثر من أي لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في جميع المسابقات هذا العام.

وصنع البلجيكي سبعة أهداف ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يتمكن سوى رايان جيجز (8) من صناعة المزيد من الأهداف ضد الريدز في المسابقة.

فيما سجل لاعب ليفربول أليكسيس ماك أليستر تسعة من أصل 10 ركلات جزاء نفذها في الدوري الإنجليزي الممتاز بنسبة (90%)، بما في ذلك كل ركلة من الركلات الثمانية الأخيرة على التوالي.

مقالات متعلقة

Got ليفربول