الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 18 / يونيو 08:01

هل تعيشين علاقة عاطفية صحيّة؟

كل العرب
نُشر: 10/06/21 13:45,  حُتلن: 09:03

العلاقة الناجحة تتكون من العديد من الأسس والعوامل، فإلى جانب التفاهم والاحترام المتبادل والحب الحقيقي يجب على الطرفين أن يستمتعا بهذه العلاقة، وأن يشعر كل طرف أنه في مكان مريح وصحيح وليس مصدر ألم أو همّ، وأن يعثر كل طرف منكما على الأشياء التى يحب الشريك أيضًا القيام بها والقيام بها معًا.

إليكم المزيد من المؤشرات والعلامات التي تدلّ على أنكم تعيشون علاقة عاطفية صحيّة!


صورة توضيحية

يمكنك الحفاظ على هويتك

فى العلاقة الصحيحة يدعم الشريكان بعضهما البعض لتحسين أنفسهما وتطوير الذات ويحافظ كل منهما على هويته الذاتية لا نرى أحدهما منصهرًا فى الآخر.

أنت منجذبة لشريكك عقليًا وجسديًا

لا تقوم علاقة صحيحة على نوع واحد من الانجذاب، فإذا كنت منجذبًا للجسد فقط وليس الروح هذه علامة على مشكلة، الأمر نفسه ينطبق على غياب الانجذاب الجسدى بينكما.

يمكنكما حفظ أسرار بعضكما

هل تحافظ على أسرار شريكك وهو يفعل المثل؟ الإجابة بنعم تشير إلى أنكما تنعما بعلاقة صحيحة حيث تشير الإجابة إلى مستوى الاحترام الذى يحمله كل منكما للآخر. 

يمكنك قضاء بعض الوقت بعيدًا

عندما تكون فى العلاقة الصحيحة يدرك شريكك أن هناك أشياء تريد القيام بها بمفردك، ويترك لك هذه المساحة لتمارس الأشياء التى تستمتع بها، فى المقابل أن أيضًا تترك له مساحة مشابهة.

تحتفظا باحترامكما لبعضكما حتى فى الخلاف

العلاقة الصحيحة لا تخلو من الخلافات بل على العكس الخلافات أحيانًا ما تكون مؤشر على أن العلاقة صحية، ولكن فى العلاقة الصحية عندما يحدث الخلاف بين الشريكين فإنهما يحافظان على احترامهما لبعضهما البعض ولا يحاول أحدهما إهانة الآخر. 

مقالات متعلقة