الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 18:01

اعتقال 586 مشتبهًا بمخالفات سلاح خلال شهر يناير الماضي - 85% من المتهمين عرب!

كل العرب
نُشر: 09/02/21 11:07,  حُتلن: 14:41

الشرطة في يانها:

خلال شهر يناير 2021, مع انتهاء تحقيق الشرطة قدمت النيابة 173 لائحة اتهام ضد مشتبهين بمخالفات سلاح واطلاق النار


اكثر من 85% من لوائح الاتهام التي تم تقديمها في اسرائيل خلال الشهر الاخير هي ضد متهمين من ابناء المجتمع العربي 

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي ما يلي:"شهد شهر كانون ثاني (يناير) 2021 ارتفاعًا ملموسًا في مدى تطبيق القانون بما يتعلق بمخالفات السلاح غير القانوني في بلدات المجتمع العربي في اسرائيل, الشيء الذي ينعكس بارتفاع بنسبة عشرات في المائة في عدد المشتبهين الذين القي القبض عليهم بشبهات تتعلق بالسلاح غير القانوني وارتفاع ملموس في عدد لوائح الاتهام التي تم تقديمها مع انتهاء تحقيق الشرطة"، بحسب البيان.


الصور من الشرطةللاسلحة غير القانونية التي ضبطت خلال الشهر الاخير

وأضاف البيان:"تواصل الشرطة تكثيف نشاطها للحد من مخالفات السلاح غير القانوني في بلدات المجتمع العربي. خلال الشهر المنصرم (يناير 2021) القت الشرطة القبض على 586 مشتبهًا بمخالفات تتعلق بالسلاح غير القانوني واطلاق النار في كافة ارجاء الدولة. اي ارتفاع 36% مقارنة بمثل هذه الفترة من العام السابق. اكثر من 90% من المشتبهين هم من ابناء المجتمع العربي في اسرائيل.

خلال شهر يناير 2021, مع انتهاء تحقيق الشرطة قدمت النيابة 173 لائحة اتهام ضد مشتبهين بمخالفات تتعلق باطلاق النار واستخدام السلاح غير القانوني في كافة ارجاء الدولة- ارتفاع 78% بالمقارنة مع شهر يناير 2020.
اكثر من 85% من لوائح الاتهام التي تم تقديمها في اسرائيل خلال الشهر الاخير والتي تنسب تهم اطلاق النار وحيازة وتجارة واستخدام السلاح غير القانوني ضد متهمين من ابناء المجتمع العربي"، بحسب البيان.

وأضاف البيان:"منذ بداية العام الجاري ضبطت الشرطة مئات الوسائل القتالية في بلدات المجتمع العربي في اسرائيل ومن ضمنها عشرات الاسلحة غير القانونية من انواع مختلفة. الأسلحة والوسائل القتالية غير القانونية غالبًا ما تستخدمها المنظمات الاجرامية والمجرمين على خلفية نزاعات وتصفية حسابات محلية وايضاً لتنفيذ هجمات ارهابية وجرائم خطيرة وحوادث عنف خطيرة.

يعتمد الجزء الأكبر من نشاط الشرطة لمكافحة ظواهر الأسلحة غير القانونية على معلومات استخباراتية من اجل ضبط ألاسلحة والمشتبهين بحيازتها. تقوم الشرطة يومياً بضبط الأسلحة والوسائل القتالية وتلقي القبض على المشتبهين باستخدامها بشكل غير قانوني".

وجاء في البيان أيضًا:"الشرطة تشدد على ان نشاطها لمكافحة ظواهر السلاح غير القانوني واطلاق النار مستمر في كل وقت ومكان في كافة ارجاء البلاد من الشمال حتى الجنوب خصوصاً في بلدات المجتمع العربي, هذا الى جانب الجهود الوطنية لمكافحة انتشار وباء الكورونا في اسرائيل والمهمات الاخرى الملقاة على عاتق الشرطة.

للاسف الشديد، تحاول جهات مختلفة في كثير من الأحيان اظهار صورة مختلفة للواقع وإلتشكيك في نشاط الشرطة لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي بدلاً من تعزيز الشرطة لمواصلة نشاطها لمكافحة اعمال العنف في المجتمع العربي والعمل بواسطة جميع الوسائل المتاحة اماها لخلق التغيير. إلى جانب استمرار نشاط الشرطة وتكثيفه, وبهدف مكافحة هذه الظاهرة والحد منها مطلوب علاج متعدد الأنظمة وتغيير جذري اضافة الى نشاط الشرطة لتطبيق القانون. ستواصل الشرطة نشاطها الحازم والصارم لمكافحة ظواهر الأسلحة غير القانونية في بلدات المجتمع العربي وفي كل مكان من أجل ضمان امن وسلامة المواطنين"، كما ورد في البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
229078.02
BTC
0.52
CNY