الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:02

انتخابات رئاسة مجلس الطلاب في المدرسة الارثوذكسية الثانوية في الرملة

كل العرب
نُشر: 28/10/20 12:29,  حُتلن: 13:34

وصل الى كل العرب بيان صادر عن المدرسة الأرثوذكسيّة الثانويّة - الرملة، جاء فيه:" اقيم اليوم الثلاثاء 27.10.2020 في المدرسة الارثوذكسية الثانوية في الرملة عرسًا ديموقراطيًا نزيهًا لانتخابات رئاسة مجلس الطلاب للعام الدراسي الحالي 2020/2021" .

ترشحوا لهذا المنصب كل من:
1. الطالبة لين أبو صويص من الصف الثاني عشر.
2. الطالب خليل زبارقة من الصف الحادي عشر.
وتابع البيان:" جدير بالذكر أنّه على مدار أكثر من أسبوع أخذ كل مرشح/ة يدير حملته الانتخابية والتي تخللت عرض شرائح وشرح خلال الحصص عبر تطبيق الزووم حيث تنقل كل مرشح /ة بين الصفوف، لعرض خططه المستقبلية لمصلحة الطلاب والمدرسة. كما وأقيمت مناظرة انتخابية بين المرشحين عبر تطبيق الزووم بمشاركة كافة طلاب المدرسة والمعلمين وقد قامت المعلمة مونا شحادة مرافقة مجلس الطلاب بطرح الأسئلة على المرشحين وسماع إجاباتهم وتعليق من الطلاب على الأسئلة المختلفة" .

وأضاف البيان:" هذا العام تمت الانتخابات بواسطة تطبيق ونظام محوسب يُطلب من الطالب/ة رقم هويته + كود التحقق عند الدخول للبرنامج . خلال التصويت قام كل مربي /ة بفتح غرفة في تطبيق الزووم لصفه وذلك من اجل حث وتشجيع الطلاب للتصويت وممارسة حقهم الديموقراطي، كما وتجول بين غرف الزووم المختلفة اعضاء لجنة الانتخابات المكونة من مجموعة من المعلمين ومندوبين من مجلس الطلاب حيث تفقدّوا مجريات التصويت وواكبوا عن كثب عملية الاقتراع. الساعة 13:00 انتهت مدة الاقتراع وتم اغلاق البرنامج المحوسب للتصويت وإنتاج تقارير نتائج التصويت بحضور لجنة الانتخابات وبث النتائج على تطبيق الزووم الذي ضم كل طلاب ومعلمي المدرسة الأرثوذكسية بالإضافة الى المفتشة سحر برانسي والمفتش علاء عمر والمرشدة نرمين النقيب الذين شاركوا بالزووم ورحبوا وشكروا الطلاب على الروح الديموقراطية والقيادة الحكيمة في إدارة مجرى الانتخابات . نسبة التصويت وصلت 97% من عدد الطلاب الذين مارسوا حقهم في التصويت وقد اسفرت النتائج النهائية على فوز الطالبة لين أبو صويص بأغلبية الاصوات حيث حصلت على نسبة 48% من الاصوات اما الطالب خليل زبارقة فقد حصل على نسبة 47% من الاصوات بفارق 3 أصوات فقط كما وصوّت 10 طلاب ببطاقة بيضاء".

وأكمل البيان:" هذا وشكرت مديرة المدرسة المربية الهام فزع مخول المرشحين ولجنة الانتخابات واعضاء مجلس الطلاب وهنئت الطالبة لين أبو صويص لفوزها في الانتخابات متمنيةً لمجلس الطلاب سنة دراسية ممتعة حافلة بالفعاليات والنشاطات التي تعود بالفائدة على الطلاب والمدرسة كما وتمنت للطالب خليل زبارقة مزيد من العطاء والنشاط من خلال منصب نائب رئيس مجلس الطلاب. كما وتطرقت المديرة الهام الى التغيير الإيجابي في منظومة وتطبيق التصويت المحوسب حيث تمت عملية الاقتراع بشكل سريع، وبنزاهة وديموقراطية دون حدوث أي عوائق تكنولوجية او غيرها.
ويعود الفضل لانجاح هذا اليوم للعمل الجبار والدؤوب الذي يقوم به مركز التربية الاجتماعية في المدرسة الأستاذ خضر إمسيس والمعلمة مونا شحادة عبود مرافقة مجلس الطلاب".
واختتم البيان:" كما وشكرت المديرة الهام كل من مرشدة المدرسة المعلمة نرمين النقيب ومفتشي التربية الاجتماعية لواء المركز المعلمة سحر برانسي والأستاذ علاء عمر على دعمهم وتشجيعهم وتنظيمهم لكل مجريات الانتخابات في لواء المركز في الوسط العربي وعلى حسن اختيارهم للمنظومة المحوسبة للاقتراع.  انتهى اللقاء الاحتفالي بالزووم بكلمة شكر ألقتها رئيس مجلس الطلاب الطالبة لين أبو صويص ونائبها الطالب خليل زبارقة حيث شكروا الطلاب على حسن اختيارهم وممارسته حق التصويت والتأثير واعدين إياهم بمتابعة وبناء برامج شيقة وممتعة وهادفة للطلاب على مدار السنة". بحسب البيان. 
 

مقالات متعلقة