الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 13:02

ما هو الشغف؟ وكيف أحدد شغفي؟

كل العرب
نُشر: 05/10/20 12:01,  حُتلن: 07:26

يمنحك معرفة شغفك بالحياة شيئًا ما لبناء بقية حياتك. يمكن أن يكون شغفك أي شيء يتحداك ويثير اهتمامك ويحفزك في نفس الوقت. الشغف هو العاطفة الدافعة للمضي في مناحي الحياة، وتظهر عادة بشكل واضح في فترة الشباب لقوة حماسهم الدافعة للتغيير وفق شغفهم.

ما هو الشغف؟
الرغبة التي يغذيها الشغف ستحقق أعظم النتائج في الحياة. يمكن أن يدفعك الشغف خلال الأوقات الصعبة لأنك لا تهتم بما يتطلبه الأمر لتصبح أفضل. لدينا جميعًا القدرة على خلق أي نوع من الحياة نريد. سر عيش الحلم مخفي في عواطفنا وما نفعله أن العثور على ما أنت متحمس له هو رحلة بحد ذاتها. لا تشعر بالإحباط إذا لم بشغفك بعد استمر في تجربة أشياء جديدة. إذا وجدت شغفك، فلا تتخل عنه.

 بعض النصائح لتحديد الشغف
إحياء الشغف
قد يكون شغفك الأكبر قد ظهر في وقت مبكر من الحياة. غالباً ما تظهر المواهب الطبيعية عندما نكون صغاراً من خلال الرياضة أو الموسيقى أو الرياضيات أو العلوم. يمكن أن تكون إعادة النظر إلى ما كنت تحبه عندما كنت أصغر سنًا ولكنك ابتعدت عنه على مر السنين إحدى الطرق لاستعادة الشغف.

العاطفة
يعرّف قاموس التراث الأمريكي العاطفة على أنها شيء تمتلك «طاقة لا حدود لها» من أجله. اكتب قائمة بالأشياء التي تعتقد أنك لن تمل من فعلها. بالإضافة إلى ذلك، فإن إدراك التغييرات التي تريد إجراءها في حياتك يمكن أن يمنحك نظرة ثاقبة عن شغفك. يقترح جلين لوبيس، الكاتب في مجلة فوربس العالمية، أن الشغف هو ما يغذي نيتك واستراتيجياتك لإحداث التغيير.

تطوير الشغف
قد يعتمد الشغف على سمات عامة تنكشف بمرور الوقت. قد يتطلب تحديد شغفك الحقيقي قضاء بعض الوقت في تطوير المهارات التي ستقودك إلى تجربة المزيد من سمات التمكين في العمل وفي الحياة.

الاستمتاع به
يمكن أن يساعدك إدراك أكثر ما تستمتع به في حياتك على تحديد شغفك. قد يأتي الإكتشاف من الإهتمام الموضوعي بالتسلية وهواياتك وصداقاتك وخبراتك التي تصنعها لنفسك، وحتى أنواع موضوعات المحادثة التي تبهجك، كما يقترح المؤلف شيري بورغ كارتر في مقال نشر في ديسمبر 2011 لـ «علم النفس اليوم». في النهاية، قد تجد أن شغفك هو الخيط الأساسي الذي يربط كل الأشياء المفضلة لديك في الحياة.

مقالات متعلقة