الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 03:01

منتخب الكراتيه يعود من البطولة

من امين بشير
نُشر: 02/11/08 14:14

جرت في مدينة كرارة الايطالية بطولة في رياضة الكراتيه والكاتا التي شارك فيها حوالي 5000 لاعب من 78 دولة من خمس قارات.
بدأت البطولة في حفل افتتاح حيث انطلقت جميع المنتخبات تحمل اعلام دولها في مسيرة طافت في الشوارع المجاورة وبعد ذلك انطلق الحكام وساروا من امام المنتخبات , حيث جرت عروض الاوركسترا وعروض للتنين والقى رئيس المحافظة كلمة رحب فيها بجميع الدول المشاركة وتم تكريم بعض رؤساء المنظمات الكبيرة الاعضاء في منظمة ال wtka  .

وكانت النتائج مشرفة على مستوى المنتخب العرب واليهود من كل انحاء البلاد (سخنين- دير الاسد- البعنة – تل ابيب - كديما - طبعون – كفار نيتر – ايفين يهودا – عين سريد – ينوف – تسوران – تلموند  – مزكيرت باتيا –نيس تسيونا).
وكانت البعثة مكونة من لاعبين ومدربين وحكام ومرافقين :
مثل : روني عكيراف رئيس الwtka  في اسرائيل ومدرب، امنون الوني  مدير ال wtka  ومدرب الكاتا وحكم دولي رئيسي ، علي طربية سكرتير ال wtka  ومدرب المنتخب في القتال الحر وحكم دولي رئيسي ورافق الفريق ايضا بعض اولياء الامور والصحافة .
اما بالنسبة للاعضاء العرب تحت الاشراف المباشر  للاستاذ علي طربيه فقد ابدوا مستوى متميزا في منافسات القتال الحر لفت انتباه الحكام والمدربين وذلك لسبب خضوع الطلاب  قبل البطولة بثلاثة اشهر لتدريب يومي  وايام الجمعة والسبت خضعوا لتدريبين كل يوم , هذا الجهد العظيم الذي بُذل كانت نتيجته الانتصار الباهر الذي تحقق .

 كل طالب استطاع ان يسجل في  8 مجموعات : كاتا – قتال بوينت كراتيه – قتال شوبو ايبون – قتال شوبو صمبون – كل ذلك فردي وجماعي , ولكن تراوح تسجيل الطلاب بين 3 مجموعات الى 5 مجموعات.

وكانت نتائج البطولة كالتالي :

1- محمود علي سعد من دير الاسد : الذي تميز تميزا ملحوظا ولا بد ان نذكر له ذلك, حيث خاض 12 مباراة ,فاز في 11 وخسر مباراة واحدة فقط , احرز 76 نقطة , وكان قد تبارى في 5 مجموعات (كتيجوريوت) مما مكنه من الحصول على 5 ميداليات واحدة منهم ذهبية واربع ميداليات فضية .
2- حسين علي ابوريا من سخنين :  حصل على ميدالية ذهبية في القتال الجماعي التقليدي  (ايبون كوميته) وميدالية فضية في القتال الجماعي (صمبون كومتيه)
3- شادي صالح بدارنة من سخنين: حصل على ميدالية ذهبية في القتال الجماعي (ايبون كوميته ) وعلى فضية في القتال الجماعي(صمبون كوميته)

 

4-اسماء يحيى سعد من دير الاسد : حصلت على ميدالية ذهبيه  في القتال الجماعي (ايبون كوميته)وميدالية فضية في القتال الفردي (صمبون كومتيه)
وميدالية فضية  في القتال الجماعي المختلط (بوينت كراتيه)
5- حذيفة علي طربيه من سخنين : حصل على ثلاث ميداليات فضية في القتال الجماعي حسب النقاط (بوينت كراتيه) والقتال الجماعي التقليدي(صمبون كومتيه) والقتال الجماعي التقليدي المختلط (صمبون كوميته)
6- محمد محمود صنع الله  من دير الاسد: حصل على ثلاث ميداليات فضية في القتال الجماعي حسب النقاط(بوينت كراتيه) والقتال الجماعي التقليدي والقتال الفردي التقليدي( صمبون كوميته).
 7- تيريز سليمان من البعنة : حصلت على الفضية في القتال الفردي (بوينت كراتيه) وفضية في القتال الفردي (صمبون كوميته).

وفي سؤال لمدرب المنتخب الاستاذ علي طربيه  حول هذه الانجازات اجاب:
" هذه الانجازات لم تأتي من فراغ , جاءت بعد جهد عظيم قد بُذل, وتدريب متفاني سواء على صعيد محلي او على صعيد قطري كل اعضاء منتخب اسرائيل , لدينا انجازاتنا المشرفة محليا وها هي انجازاتنا دوليا ونحن ماضون في طريقنا بكل عزم ويقين بان المستقبل القادم سيشهد العديد من الانجازات فنحن لا نجيد القعود ولا  الكسل فها نحن قد ابتدانا استعداداتنا لبطولات اسرائيل القادمه.
في النهاية اقول مبروك لكل الدولة ولكل الوسط العربي  وللطلاب الاعزاء خاصة لانهم تحملوا ما لم يستطيع ان يتحمله احد فاعذروني ومبروك لكم جميعا" .


 

مقالات متعلقة