الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

كيف أثّر كورونا على صالونات الشعر والتجميل؟

الأخصائية فاتنة بشر: نعاني في هذا الموسم!

محاسن ناصر
نُشر: 21/06/20 19:41,  حُتلن: 22:30

أخصائية التجميل وتصفيف الشعر فاتنة بشر، صاحبة صالون "الفاتنة" للعرائس في مجد الكروم أضطرت الى اغلاق صالونها منذ ثلاثة أشهر حسب التعليمات

جائحة الكورونا شلت كل مرفقات الحياة اليومية في العالم أجمع فالمراكز التجارية الكبيرة (الكنيونات) المدارس والمحلات التجارية المتنوعة أغلقت أبوابها. لكن صالونات العرائس عانت اكثر من غيرها بعد ارجاء والغاء كافة الافراح تماماً مع بداية موسم الافراح والاعراس مما ادى الى الغاء وأبطال أو تأجيل الاف الاعراس في المجتمع العربي.


فاتنة البشر

أخصائية التجميل وتصفيف الشعر فاتنة بشر، صاحبة صالون "الفاتنة" للعرائس في مجد الكروم أضطرت الى اغلاق صالونها منذ ثلاثة أشهر حسب التعليمات ومثلها كمثل باقي أصحاب وصاحبات صالونات الشعر الذين تكبدوا خسائر كبيرة بسبب الكورونا.

وعن ذلك تحدثت مصممة الأزياء وأخصائية التجميل فاتنة بشر لموقع كل العرب:"الخسائر كبيرة فادحة ففي مثل هذه الايام من السنة الماضية استقبلنا عشرات العرائس , لكن اليوم للأسف وبعد تأجيل الافراح بقينا مع البدلات الجديدة ل2020 وتكبدت خسائر مالية كبيرة بعد ان قمت بتصميمها وتطريزها او شراءها بعشرات الاف الشواقل وهي اليوم في الخزانة تنتظر عرائسها".

وأضافت مصممة الازياء وأخصائية التجميل فاتنة بشر:"الكثير من العرسان قاموا بألغاء حفلات زفافهم وبطبيعة الحال تم الغاء الادورات في صالوني, ونحن ننتظر عودة الأفراح إذ ان فترة عملنا في الصالونات لا تتعدى الخمسة اشهر وهي اشهر الصيف والافراح ففي فصل الشتاء نكاد لا نعمل , واليوم يقتصر عملنا على تصفيف الشعر للخريجات من المدارس الثانوية ولبعض المناسبات الخاصة مثل أعياد الميلاد بالإضافة الى الاظافر والحواجب".
وعن وضع الصالونات اليوم في ظل الكورونا أضافت السيدة فاتنة بشر:"الوضع مقلق بالنسبة لي انا شخصياً الحمد الله أستطيع الصمود هذا الموسم حتى بدون عرائس الافراح لكن انا متأكدة ان العديد من الصالونات تعاني من ضائقة مالية والبعض قد يغلق صالونه بسبب ذلك , فهناك مصروفات كثيرة بعشرات الاف الشواقل من استئجار مبنى الصالون و الارنونا وفواتير الكهرباء ومعاشات العاملات ولا انسى تكلفة المواد التجميل التي نقوم بشرائها من الوكلاء , فكل هذا يشكل ضائقة كبيرة في ظل عدم وجود دخل منذ انتهاء موسم افراح الموسم الفائت, فالكورونا زارتنا تماماً قبل بداية موسم الافراح الحالي وتسبب لنا بخسائر كبيرة".
واختتمت مصممة الأزياء وأخصائية التجميل فاتنة بشر أقوالها:"كلي امل ان نتخلص من الكورونا ونعود لحياتها العادية والى عملنا الذي نحبه فهو مصدر رزقنا ورزق العاملات ايضاً". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
240094.89
BTC
0.52
CNY