الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 23:02

الهيئة العربية الطوارئ: نواجه أزمة اقتصادية ونناشدكم بالاستهلاك الحكيم وعدم الإسراف

كل العرب
نُشر: 23/04/20 23:06,  حُتلن: 23:07

وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" نتقدم باحر التبريكات إلى ابناء شعبنا بقدوم شهر رمضان الفضيل، والذي حل هذا العام في فتره صعبة يقبع خلالها مجتمعنا تحت وطأه تفشي الكورونا في قرانا ومدننا العربية كما البشرية كلها، الامر الذي يتطلب ويتوجب علينا اخذ كل الاستعدادات في الأيام القريبة لنحد من خلالها من انتشار هذا الوباء الفتاك.

بتكليف من اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية وتحت سقف لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وبالتنسيق معها، قامت الهيئة العربية للطوارئ بأعداد ورقة متكاملة تشمل إرشادات وقواعد سلوكية ومناشدات تتعلق بكيفية مواجهة جائحة الكورونا في الشهر الفضيل.

الصلاة والعبادة
نتوجه إلى المواطنين الى الالتزام بقرارات دار الإفتاء والبحوث الإسلامية والتي أصدرت فتوى حول شهر رمضان المبارك في فترة الكورونا. هذا، واعتمدت دار الإفتاء "المسلك الآمن" في الفتوى الصادرة، والذي من شأنه أن يحفظ الأمن والإيمان خلال الشهر الفضيل، لحفظ حياة الناس، من خلال المحافظة على الالتزام بالتعليمات الصادرة.
وقد نشرت دار الإفتاء والبحوث الإسلاميّة فيديو للشيخ الدكتور محمد سلامة حسن، رئيس دار الإفتاء، شرح فيه الفتوى للمجتمع، وأهم ما جاء فيها، والمنطق السليم الذي في جوهرها.
وأكّدت الفتوى على وجوب الانصياع للتعليمات والإرشادات والتوجيهات الصادرة عن الجهات الرسميّة ذات الصلة، حيث شدّد الشيخ سلامة في كلمته على أنّ مخالفة هذه التعليمات فيها مفاسد عظيمة، أبرزها: التسبُّب بتفشي الوباء وإزهاق الأرواح، وهذا يتناقض مع مقاصد الشريعة الداعية إلى حفظ النفس.

الإفطار فقط في البيت
كما ونطالبكم بالإفطار فقط في إطار مصغر ومع ابناء العائلة المصغرة المتواجدين والمقيمين مع الاسرة والامتناع عن الإفطار الجماعي.

الاستهلاك
على المحال التجارية الالتزام الدقيق بالتوجيهات الرسمية وفق تعليمات الحكومة، المتعلقة بفتح واغلاق المرافق التجارية، وإغلاقها من الساعة السادسة مساءً حتى الثالثة فجرا.كذلك، يرجى زيادة الرقابة على الأسعار من خلال تشكيل لجنة محلية في كل بلدة عربية تقوم بمراقبة الأسعار في المحال التجارية خلال الشهر الفضيل وتوصية التّجار بالإرفاق بالناس وعدم استغلال الظروف الحرجة.كذلك استخدام خدمات التوصيل الى البيوت، كما ويطلب خلال الفترة القادمة الحفاظ على عدد الزبائن في المحل بحث تتماثل مع التعليمات الرسمية بالابتعاد 2 متر على الأقل والحفاظ على توفر المواد الواقية للزبائن.والاعتماد على خدمات التوصيل إلى البيوت.

ونشير إلى وجوب التزام البيوت وعدم الخروج الا للضرورة.وندعو الأهالي الى عدم تبادل الزيارات العائلية الاجتماعية والامتناع عن ترتيب الافطار الجماعي بالمرة. والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة فيما يتعلق بتحديد الحركة من والى البلدات.وأخيرا مطلوب التواضع وترشيد الاستهلاك في الشهر الفضيل، ويوصى بعدم الاسراف والاقتصاد في المعيشة، خاصة وأننا جميعا  نواجه أزمة اقتصادية جدية قد تمتدّ آثارها المعيشية والصحية الى ما بعد المرحلة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
234137.86
BTC
0.51
CNY