الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 10:02

اذا اردتم جمع العسل لا تركلوا الخلية/ بقلم: أحمد حجازي

أحمد حجازي
نُشر: 13/07/19 12:40,  حُتلن: 17:22

أحمد حجازي في مقاله:

كانت الانتخابات الاخيرة رسالة واضحة وصريحة تعبر عن عدم رضا الجمهور العربي من القيادات العربية وحملاتهم الانتخابية وتجاهلهم مطالب الشعب وتفضيل مصالحهم الحزبية الضيقة على مصلحة مجتمعنا

ان التحديات والظروف الحالية تحتم على الاحزاب العربية الاربعة التحلي بروح المسؤولية وتقديم بعض التنازلات لخوض الانتخابات القادمة بقائمة مشتركه موحده .

كانت الانتخابات الاخيرة رسالة واضحة وصريحة تعبر عن عدم رضا الجمهور العربي من القيادات العربية وحملاتهم الانتخابية وتجاهلهم مطالب الشعب وتفضيل مصالحهم الحزبية الضيقة على مصلحة مجتمعنا، ان المفاوضات الاخيره وطريقة ادارتها تقول انهم ما زالوا يستهترون بنا نحن اصحاب القرار ، لهذا ابعث اليهم هذه الحكاية لعلهم يستفيدون ويستفيقون قبل فوات الاوان.

يحكى ان اربعة دببة يعيشون في احد الجبال اتفقوا ان يذهبوا الى الغابة لجمع العسل قبل اقتراب الشتاء وعندما وصلوا الى مكان العسل وجدوا خلية واحده ضخمه فاقترح احدهم ان يكون اول من يجمع العسل لانه الاكبر حجما وقال الثاني انه يستحق ان يكون اول من يتذوق العسل كونه الاقوى وقال الثالث انا من دلكم على الطريق لذا انا استحق العسل اما الرابع فأقترح اخذ الخلية وتوزيع العسل على جميع سكان الجبل على ان يكون هو من يوزع العسل وهنا اختلف الدببة الاربعه وطلبوا تدخل حكماء الغابه لحل الخلاف وتقسيم العسل بينهم لكن اقتراحهم قد رُفض استمر الجدال والسجال طويلا واخيرا اقترب الدببه الاربعه على الخليه وبدؤوا يتصارعون حولها حتى ركلها احدهم فخرج النحل من الخلية مهاجما الدببه الاربعه بشراسه على ما فعلوه ببيتهم فهرب الدببه وعادوا الى الجبل خائبين !

لا تركلوا الخلية إن اردتم جمع العسل تذكروا هذا جيدا احترموا عقل الناخب العربي وقدرته على اتخاذ القرار المناسب نحن قادرون على محاسبتكم وقادرون ايضا على دعم مسيرتكم وانجاحها باضعاف ما تتوقعون ولكن تحلوا بالمسؤوليه لنثق بكم .

* أحمد حجازي - ناشط سياسي اجتماعي.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   

مقالات متعلقة