الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 15 / أبريل 05:01

فراس بدحي يوجه إنتقادات حادة للحكومة بخصوص التنظيم والبناء عند العرب

أمير علي بويرات
نُشر: 01/05/19 12:01,  حُتلن: 18:29


خلال المؤتمر

شارك المحامي فراس بدحي، رئيس مجلس كفر قرع المحلي، في مؤتمر حول التخطيط والبناء في المجتمع العربي، فيما دعت إليه وزارة القضاء بحضور المستشار القضائي للحكومة، وعدد من رؤساء السلطات المحلية العربية والنائب أسامة السعدي.

وانتقد بدحي السياسات الحكومية الإسرائيلية، فيما يخص قضايا التخطيط والبناء في الوسط العربي، مستهجنا قيام لجان التخطيط اللوائيّة، بوضع تصوراتها التخطيطيّة للبلدات العربية، بمعزل عن أصحاب هذه البلدات ورؤساء سلطاتها المنتخبين.

وقال إن: "لجان التخطيط اللوائيّة، تعاني من مشكلة في التفكير التخطيطي بكل ما يخص العرب، وإنها والجهات الحكوميّة المعنيّة بملف الأرض والمسكن عند العرب، تضعف منتخبي الجمهور في السلطات المحلية العربية، بعدم إشراكهم في عملية التخطيط والبناء وترسيم الخرائط الهيكليّة".

وتوجّه إلى المسؤولين عن إصدار أوامر الهدم قائلاً: "إنكم بهدم منزل لا تحلون مشكلة بل تعقدونها بزيادة، فتجدون بعد كل هدم منزل عشرات المنازل التي بُنيت، وهذا بسبب أخطاء تقديريّة وعدم تعاونكم مع الأهالي والسلطات المحلية في عمليات التخطيط من الأساس".

وأشار بدحي إلى أن: "السلطات المحلية والمجتمع العربي، يحترم القانون ويريد تطبيقه في كل ما يخص قضايا الأرض والمسكن، غير أنّ السياسات الحكومية التمييزية في هذا الجانب، تتسبب بحدوث المخالفات في قانون التنظيم والبناء". 

مقالات متعلقة