الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / يوليو 15:02

ثانوية بيت الحكمة الناصرة تنظم برنامج توجيه مهني وأكاديمي

كل العرب
نُشر: 07/04/19 14:50,  حُتلن: 17:45



انّ البرنامج واللّقاء بين الطّلاب ساهم في مساعدة الكثير من طلاب المدرسة بكسر حاجز الخوف من الامتحانات وعزّز ثقة الطّلاب بأنفسهم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة بيت الحكمة في الناصرة، جاء فيه ما يلي: "ضمن برنامج المنح الجامعيّة بيرح "פר"ח" قامت مركّزة المشروع سلام أبو إسماعيل بالتّعاون مع المعلّمة أمل عودة وتد بتنظيم يوم للتّوجيه المهنيّ والأكاديميّ يوم السبت الموافق 6.4.19 بهدف كشف طلاب المدرسة على عدد من المواضيع الأكاديميّة".

وأضاف البيان: "ابتدأ البرنامج بتقديم نبذة عن برنامج المنح الجامعيّة بَيرح "פר"ח" من قبل مركّزة المشروع حيث أكدّت على أهميّة البرنامج لما فيه من منفعة تعود على الطّلاب في المرحلة الثّانويّة فاللّقاء الأسبوعيّ المنتظم على مدار السّنة بين الطّلاب الجامعيين وطلاب المدرسة ومشاركتهم قضاياهم التّعليميّة يخلق لديهم التزامًا ومسؤوليّة تساعدهم في تخطّي الصّعوبات التّعليميّة في مرحلة هامّة في مسيرتهم الّتي يقدّمون فيها امتحانات البجروت. فمن الجدير ذكره أنّ البرنامج واللّقاء بين الطّلاب ساهم في مساعدة الكثير من طلاب المدرسة بكسر حاجز الخوف من الامتحانات المدرسيّة وعزّز ثقة الطّلاب بأنفسهم فقد كان اللّقاء بالنّسبة لهم عنوانًا للمساعدة والتّوجيه".



وتابع البيان: "من ثمّ تمّ عرض فيلم لمقاطع مصوّرة لعدّة أماكن في الجامعات المختلفة في البلاد مثل المكتبات الجامعيّة وقاعات الدّراسة وسكن الطّلاب وغيرها، وبعدها تحدّث بعض الطّلاب الجامعيين عن مسيرتهم الأكاديميّة ابتداء من المرحلة الانتقاليّة في الثّانويّة مرورًا بشروط القبول المعتمدة في المؤسّسات الأكاديميّة مع شرح لنسب معدّل شهادة البجروت وعلامة البسيخومتري وصولًا إلى الحياة الأكاديميّة مشدّدين على أهميّة الفترة الحاليّة الّتي يعيشها طلاب المدرسة. كما وقام الطّلاب الجامعيون بمشاركة الحضور بتجاربهم الشّخصيّة والمساقات التّعليميّة في الكلّيات والأقسام المختلفة الّتي ينتمون إليها. اهتمّ الطّلاب بإعطاء التّفاصيل الوافية عن مرحلة القبول وطرق التّصنيف الخاصّة بكلّ مؤسّسة تعليميّة كما وذكروا سوق العمل المتاح لكلّ مجال تعليميّ".

وفي ختام البيان: "اختتمت اليوم مركّزة البرنامج مؤكّدة على أهميّة التّعليم الأكاديميّ لكونه يسلّح الإنسان ويعطيه الدّعم والقوّة لخوض معارك الحياة.
كما وتقدّم مدير المدرسة الأستاذ عبد الفتّاح حسن بالشّكر لمركّزة برنامج بَيرح "פר"ח" والمرشدين من الطّلاب الجامعيين حيث أكّد بدوره على أنّنا نسعى لبناء جيل متعلّم يطمح بالوصول إلى قمم النّجاح بإرادة ثابتة وعزيمة صلبة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة