الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 19:01

لجنة السلم الأهلي بكفرمندا تجتمع مع مرشحي الرئاسة والعضوية للتباحث في سير العمليّة الانتخابية

كل العرب
نُشر: 05/09/18 10:55,  حُتلن: 07:04


من الاجتماع

يدعو المرشحان جميع مؤيّديهم إلى تجنّب المهاترات والمناكفات الفيسبوكيّة، وعدم التحريض ونشر المنشورات التي تسمم الأجواء وتسيء لأي شخص

اجتمعت لجنة السلم الأهلي بكفرمندا مع مرشحي الرئاسة والعضوية للتباحث في سير العمليّة الانتخابية لحفظ الأمن والسلم الأهلي في القرية حيث خلص الاجتماع بالاتفاق على النقاط التالية:

1- تعهّد الطرفان بعدم إصدار أي بيان انتخابي من جانبهما إلاّ بعد إطلاع لجنة السلم الأهلي عليه، وأن لا يتضمّن هذا البيان أي إساءة للطرف الآخر لا تصريحا ولا تلميحا، مع الأخذ بعين الاعتبار أحقيّة صاحب البيان في توضيح موقفه من أي قضيّة طارئة أو إشكاليّة معيّنة ولكن في حدود الاحترام المتبادل ومراعاة مشاعر الطرف الآخر.

2- يدعو المرشحان جميع مؤيّديهم إلى تجنّب المهاترات والمناكفات الفيسبوكيّة، وعدم التحريض ونشر المنشورات التي تسمم الأجواء وتسيء لأي شخص أو أي جهة أو عائلة.

3- يتعهّد الطرفان بعدم وضع لافتات انتخابيّة في الأماكن والبنايات والمؤسسات العامّة وأعمدة التلفون والكهرباء وأن تكون على جدران وأسقف البيوت الخاصّة المؤيّدة لصاحب الدعاية الانتخابيّة.

4- يدعو الطرفان مؤيّديهم وأتباعهم عدم وضع أعلام دعائيّة كبيرة فوق السيارات والاكتفاء بعلم واحد صغير وعدم القيام بأي حركة استفزازيّة للطرف الآخر لا من خلال اللف والدوران المتكرر للسيارات أمام بيوت المؤيدين للمرشّح الآخر، ولا برفع أصوات أجهزة الصوت التي تبث الدعاية الانتخابيّة لمؤيّديهم.

5- يدعو الطرفان ولجنة السلم الأهلي إلى حصر أي خلاف ينشب بين اثنين أو أكثر وعدم التهييج العائلي، والسياسي، وإفساح المجال لأهل الإصلاح للقيام بدورهم في حل هذا الإشكال وإعطاء كل ذي حق حقه.

6- يتعهّد الطرفان بتجنيب الأطفال وطلاب المدارس للدعاية الانتخابيّة وتبعاتها وإشكاليّاتها ومتعلقاتها. 

مقالات متعلقة