الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 05:01

اتفاقية بين الهستدروت وصندوق التقاعد بشأن أجور العمال

كل العرب
نُشر: 25/06/18 15:52,  حُتلن: 18:33


خلال توقيع الاتفاقية بين الهستدروت وصندوق التقاعد

جاء في البيان:

الاتفاقية تتضمن تقليص رسوم ادارة ملفات التقاعد والتوفير من %6 من مجمل التوفيرات للعامل و %0.5 من الاستحقاق إلى %3 من التوفيرات و%0.25 من الاستحقاق

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من الهستدروت، جاء فيه: "وقع رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن ورئيس مجموعة مينوراه مفتاحيم والذي يشغل أيضًا منصب رئيس مينورا مفتاحيم لصناديق التوفير السيد عيران جريفل، اتفاقًا يوم الأحد 24.06.18 والذي من شأنه أن يحدد رسوم إدارة ملفات التقاعد للعمال ذوي الأجور المتدنية. وسوف تعمل الاتفاقية على تخفيض الحد الأقصى لرسوم إدارة ملفات صناديق التوفير للموظفين الذين يتقاضون 5300 شاقل شهريًا أو أقل ممن يعملون في كافة نسب الوظيفة، من %6 من مجمل التوفيرات للعامل و%0.5 من الاستحقاق إلى %3 من التوفيرات و %0.25 من الاستحقاق عند بلوغهم سن التقاعد. وقد حضر حفل التوقيع على الاتفاقية إضافة لرئيس الهستدروت ورئيس مجموعة مينورا مفتاحيم شركاء آخرين في صياغة الاتفاقية منهم مدير عام مينورا مفتاحيم لصناديق التقاعد والتوفير السيد جاي كريجر، رئيس قسم التقاعد، التأمين وسوق المال في الهستدروت، المحامية مايا بري –ألترمان ومجموعة من كبار الموظفين".

تابع البيان: "وتهدف الاتفاقية التي تعتبر الأولى من نوعها في قطاع التأمينات والتقاعد الى حل المشكلة الحاصلة في السوق بما يتعلق بالعمال المستضعفين والذين يدفعون رسوم إدارة عالية لملف صندوق التقاعد ولا يتمتعون من التخفيض الحاصل في مبلغ رسوم الإدارة الموجود اليوم في السوق. على ارض الواقع فإن العمال ذوي الأجور المتدنية والذين ينتمون عادة لمجموعات مساومة منخفضة، هم في غالبية الحالات يطالبون بدفع رسوم الإدارة القصوى. وبفضل الاتفاقية الجديدة التي تم التوصل إليها بين الهستدروت ومينورا مفتاحيم، تم الاتفاق على تخفيض مستوى رسوم الإدارة لعشرات آلاف الأعضاء الذين يتقاضون الحد الأدنى للأجور، سواءا من يعملون بمعاش شهري او يتلقون أجر بحسب الساعات او الأيام. ووفقًا للتفاهمات ستطبق مينورا مفتاحيم على جميع المدخرين الذين يكسبون 5300 شاقل أو أقل، مبلغ الرسوم الإدارية المخفضة ابتداءا من شهر أيلول القريب. يشار إلى ان هذا الأمر سيتم بشكل تلقائي دون الحاجة إلى طلب من قبل المؤمنين. بالمقابل ستصدر الشركة تعليماتها إلى كافة قنوات التوزيع الخاصة بها لتطبيق الاتفاقية الجديدة أيضا على المنضمين لمينورا مفتاحيم لصندوق التقاعد والتوفير، ممن يكون أجرهم مساوي للحد الأدنى للأجور أو أقل منه".

وأضاف البيان: "هذا وسيؤدي تخفيض رسوم إدارة صناديق التقاعد لزيادة معاش التقاعد التي يستحقها العامل بنسبة %10. مثال على ذلك؛ فإن توفيرات التقاعد لعامل يبلغ من العمر 35 عامًا، ويتقاضى 5300 شيكل شهريا ويدفع رسوم إدارية قصوى، سيرتفع التوفير بنسبة %8.8 بعد الاتفاق. مثال آخر لعامل يبلغ من العمر 45 عامًا وراتبه الأولي الآن يبلغ 5300 شيكل شهريًا ، حيث يتوقع أن يرتفع بنسبة%1 كل عام وسيستفيد من علاوة على التقاعد بنسبة %7 بعد هذه الاتفاقية. هذا وبارك رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن، التوقيع على الاتفاقية، قائلا: "بعد الثورة التي قادتها الهستدروت خلال السنوات الثلاث الماضية، لرفع الحد الأدنى للأجور بـ1000 شيكل وزيادة التقاعد الإلزامي الى %18.5، اليوم نقوم بخطوة هامة إضافية لتحسين الأمان الاقتصادي للعمال عند بلوغ سن التقاعد. تخفيض رسوم إدارة صندوق التقاعد للعمال ذوي الأجور المتدنية، هو بشرى هامة لعشرات الآلاف من الموظفين، وذلك بعد الفراغ الذي أبقته الدولة بعد برنامج الإصلاح في سلطة سوق المال. أود أن أشكر أيضا إدارة مينورا مفتاحيم والتي عملت على صياغة تفاهمات مشتركة تنصف العمال. إنني أحث شركات أخرى تدير صناديق معاشات التقاعد والتوفير بتخفيض الرسوم الإدارية للعمال ذوي الأجور المتدنية. أما مدير عام شركة مينورا مفتاحيم للتوفير والتقاعد محدودة الضمان السيد جاي كريجر فأشار بهذا الصدد:" كشركة تأمينات للتقاعد والتوفيرات الأكبر في البلاد نتحمل مسؤولية كبيرة تجاه عملائنا، ودورنا بالمبادرة بخطوات والاصغاء لمتطلباتهم. لقد وافقنا على توجه رئيس الهستدروت لتخفيض رسوم إدارة صناديق التقاعد للعمال الذين يتقاضون الحد الادنى للأجور. وهذا يعتبر بشرى اقتصادية مهم لهم مما يعمل على رفع التوفير والتقاعد المتوقع لهم في سن التقاعد". وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
260646.29
BTC
0.51
CNY