الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

يوم الأعمال الخيرية في مركز رواد الطفولة حي المحاميد بأم الفحم

كل العرب
نُشر: 13/03/18 19:56,  حُتلن: 21:31


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي:"ضمن الأعمال المُباركة التي تُقام في مركز روّاد، وبمُبادرةٍ من وحدة التطوّع -قسم الرفاه الاجتماعيّ- أقيمت هذا الأسبوع فعاليّات الأعمال الخيريّة بغيّة تحسين وتجميل المظهر الخارجيّ لمركز روّاد الطفولة، وتقديمه بأبهى صورة والذي يُقدّم خدماتَه للأطفال وأهاليهم من جيل الولادة وحتى جيل 7 سنوات.



وقد تكلّلت الأعمال الخيريّة بيوم قمة؛ يوم الثلاثاء الموافق 13.3.2018 ليكون يومًا مميزً، يومًا حافلًا تكتنفهُ أسمى ألوان العطاء وأنقاها، موحّدًا لشراكات فعّالة ومؤمنة جلّ الإيمان بتقديم أفضل الخدَمات وأشملها لسكان مدينة أم الفحم.
وقد ساهَم في نجاح هٰذا اليوم كلٌّ من:
وحدة التطوع وطاقم البيت الدافئ للشّباب، التابعيين لقسم الرّفاه الاجتماعيّ، المبادرة الفحماويّة، مركز رواد الطفولة- 360 وبستان المحبة.

الجدير ذكرُه؛ أنّ هٰذا الأسبوع من الأعمال الخيريّة هو وليدة شراكَة متكاتفة بين قسم 360 في بلديّة أم الفحم وقسم الرّفاه الاجتماعي، والتي سَعت لها السيدة الفاضلة: فايزة اغبارية للمُساهمة من أجل منح الفرد أفضل الخدمات.
حيثُ بادرتْ لتخصيص يوم " الأعمال الخيريّة" لمركز رواد الطفولة لرؤيتها وإيمانها المُطلق بمدى أهميّة الخدمات التي يقدّمها مركز رواد الطفولة 360.
كذلك وقد رافقَت مسيرة التخطيط والتّنفيذ السيدة الفاضلة: أريج جبارين، مُركّزة وحدة التطوع في قسم الرفاه الاجتماعيّ، والتي تواصلتْ بشكلٍ مباشرٍ، متواصلٍ وفعّال مع طاقَم مركز روّاد ومع أطراف أخرى..

اسبوع الأعمال الخيريّة احتضنَ ورحّب بكلّ شخص أراد أن يقدّم يد العون، وأن يضع بصمته الخاصّة ايمانا منّا بضرورة إشراك الجمهور بتَخطيط وتنفيذ الفعّاليات الجماهيرية المتعدّدة؛ حيث شارَكَنا في هذا اليوم أطفالُنا الأعزاء من بستان المحبة - مدرسة الزهراء- وطلاب مدرسة عُمر بن الخطّاب؛ ( الذي زارونا وقدّموا الزهور مُعربين عن امتنانهم وفخرهم لكل من عملَ في هذا اليوم)، طلّاب من مدرسة آفاق، طلاب من مدرسة الحكمة، التسامح، اسكندر وطلاّب من طاقم البيت الدافئ للشّباب، وختامًا بطاقم مركز رُوّاد، الأمهّات المُنتسبات في برامج مختلفة في المركز، ومنهنّ: انتصار محاميد، كوثر جبارين، ألمازة (عبير ) محاميد، لوريت محاميد، لطفية محاميد وميساء محاميد.

وقد تضمّن يوم الأعمال الخيرية ورشات عملٍ جمعت مختلف الأجيال والفئات العمريّة، لإعداد لوحات فنية مميزة وعميقة، زُيّنِ بها المركز فغَدا مُشرقًا قلبًا وقالبًا.

في ختام اليوم؛ تمّ تكريم المُتطوّعين ومنحهم شهادات تقدير وامتنان، على ما بذلوه من جهود جبّارة وعظيمة لا تُقدّر بثمن من أجل إنجاح هذا اليوم وتحقيق أهدافه السامية التي تحتضن في أروقتها جلّ معاني الخير والعطاء.

في هذا الصّدد لا يسعُنا إلّا أن نقدّم فيضًا من الثناء، وخالصًا من الفخر لكلّ من المتبرعين الأفاضل، لإنجاح هذا المشروع الخيّر:
تيسير للدهان، الورشة لمواد البناء، مطبعة بسمان، ستيريو النّور، الأخوة محمود لموادّ البناء، موادّ بناء ناصر محاميد، جمعيّة الروح الطّيبة، مكتبة محمد قبلاوي، مخبز الخير، حلويات الناطور، ملُتقى الدقيقة الـ 90 ، مخبز الفاخوري، أهالي الحيّ والمركز ونخصّ بالذكر السيّد عوني أبو حسين الذي تواجد طيلة الأسبوع دون تعبٍ او كلل، والسيد أبو رشاد، جزاهُما الله الخير أضعافه.

أمّا الشكر الجزيل فنقدّمه لكلّ شخص ساهَم، خطّط ونفّذ من أجل تحقيق غايات هذا اليوم، ومنهم:
* المبادرة الفحماوية :بمُشاركة من أعضائها السيد عماد مفيد، د. صالح، السيدة ختام محاميد والآنسة كفاح اغبارية الذين أبدَوْا استعدادًا تامًا وخالصًا، من خلال المشاركة في التخطيط، التجنيد والتنفيذ.
* قسم الرفاه الاجتماعي: مديرة القسم: السيدة فتحية سليم اغبارية، السيدة فايزة اغبارية رئيسة طاقم وممثّلة للطفولة المبكرة في القسم، العاملة الاجتماعية: أريج جبارين مُركّزة وحد التطوع والعاملون الاجتماعيون: امجد محاميد ودعاء عزب ضمن طاقم البيت الدافئ للشّباب.
* قسم 360 معًا لأجل أولادنا: السيد أيمن شُربجي مدير القسم، طاقم 360 بكلّ موظّفيه، مَركز رواد الطفولة وبالأخص مرشدة الإثراء هبة هنود محاميد التي قامت بالتخطيط للفعاليات وأشرفت على تنفيذها، العاملة الاجتماعية نجمة خطيب محاميد الّتي أشرفتْ على التحضيرات لهٰذا المشروع، وقامت على إشراك الأهالي وحثّهم في هذا المشروع.
* قسم التربية والتعليم : لكلّ من أبدا استعدادًا للمشاركة بهذا اليوم بدءًا برياض الأطفال - بستان المحبة- بمرافقة المربّيات: مها محاميد وخيرية محاجنة، ومرورًا بالمدارس: آفاق، التسامح، الحكمة واسكندر بمرافقة معلّميهم ومعلماتهم الأفاضل.

وفي حديثٍ مع السّيدة أسماء فوزي محاجنة - مديرة مركز روّاد الطفولة- باركَتْ هي بدورها كلّ الجهود المُضنية والمُتفانية التي بانت اليوم، وأثنَتْ على كل من حضَرَ وشاركَ ووضعَ بصمته في هذا المشروع الذي يجسّد مثالًا للشراكات الناجحة، ويشكّل أنموذجَ عملٍ حضاريّ، وفخرًا لكلّ مواطن في هذا البلد الطيّب.
وقد أشارتَ أنّ هٰذا المشروع هو جزء من مسيرة العطاء المُشتركة والمُتكاتفة بين المركز وبين قسم الرفاه الاجتماعيّ، وعليهِ فإننا سنواصِل فيه العمل المُشترك الذي يسعى الى إشراك المواطن وانخراطهِ في العمل الجماهيريّ.

وختامًا، أكّدَ مدير قسم 360 السّيد أيمن شُربجي أنّ منظومة العمل في القسم ترتكز بالأساس على التعاون، التّكاتف، التعاضُد وبناء الشراكات مع مؤسسات وأقسام مختلفة مع الحفاظ على أواصر الثّقة مع جميع الأقسام، بالإضافةِ للشراكات الجماهيريّة التي تصبو لمنح الفرد أفضل الخدمات، والتي تعتمد على إشراك الاهالي ودمجهم جوهريًا، فإنجازات هذا اليوم هي خيرُ مثال لاحدى الشراكات المتينة مع قسم 360، آملين من المولى أن يجعلنا جميعًا نعتَلي صهوات المجد دومًا..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
242726.22
BTC
0.52
CNY