الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 15:01

شافيز يطرد السفير الامريكي من بلاده

العرب - الناصرة
نُشر: 13/09/08 07:14

أعلن الرئيس هوغو شافيز أنه طلب من سفير واشنطن لدى كاراكاس مغادرة الأراضي الفنزويلية، مستدعياً في نفس الوقت السفير الفنزويلي لدى واشنطن في خطوة من شأنها أن تزيد من حدة التوتر القائمة أصلاً بين الولايات المتحدة وفنزويلا، حيث اتهم شافيز واشنطن بأنها دعمت قيام انقلاب ضده.



وقال الرئيس الفنزويلي في خطاب أمام أنصاره: "أمام السفير الأمريكي في كاراكاس 72 ساعة، ابتداء من هذه اللحظة، لمغادرة فنزويلا." وأوضح أن الخطوة تأتي في إطار التعبير عن تضامنه مع بوليفيا والشعب البوليفي.. في إشارة إلى الخطوة التي قام بها حليفه في أمريكا اللاتينية الرئيس البوليفي إيفو موراليس الذي طرد سفير واشنطن لدى بلاده. وقال شافيز في خطاب متلفز "عندما يصبح هناك حكومة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، سنرسل سفيراً.. نريد حكومة تحترم أمريكا اللاتينية.." وفي رسالة وجهها للرئيس بوش قال: "إذهب إلى أي مكان شئت واترك شعب أمريكا اللاتينية بشأنه." وأعلن: "إذا قتلوني.. لا أخاف على نفسي، لكني أخاف من الآتي.."
من جهة اخرى قال متحدث باسم الخارجية الأمريكية غوردون دوغيد إن: "الإدارة الأمريكية شاهدت تقارير تتعلق بتعليقات الرئيس الفنزويلي، إلا أن أي اتصال دبلوماسي في هذا الشأن لم يحصل" مضيفاً: "سفارتنا في كاراكاس تنظر في هذه التقارير.

مقالات متعلقة