الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 24 / مايو 00:02

عرض مغر امام السويدي أريكسون


نُشر: 21/12/06 08:38

اخيرا وبعد فترة طويلة من الراحة ، استطاع الاتحاد القطرى لكرة القدم ان يثير اهتمام السويدى جوران اريكسون المدير الفنى للمنتخب الانجليزى الاسبق من اجل العودة الى التدريب مرة اخرى بعدما قدم له عرضا مغريا وصل إلى 3.6 مليون جنيه إسترليني لتدريب منتخبها الاول .
ويحاول الاتحاد القطرى لكرة القدم بهذا العرض ان يحصل على خدمات المدرب السويدى بعدما أكدت بعض المصادر ان نادى باريس سان جيرمان، يرغب بشدة فى التعاقد معه فى الفترة المقبلة بسبب الوضع المترضى له فى الفترة الاخيرة .
ولا يعتبر العرض القطرى والفرنسى هما الوحيدان المقدمان للمدرب السويدى ، حيث تلقى اريكسون من قبل العديد من العروض ، أبرزها عرض مرسيليا الفرنسي، حيث اشار موقع سكاي سبورت قربه من الانتقال إليه ، بعد تصريحات مستشاره لارس شتيرنماركر، التي أكد فيها رغبة المدرب على الانضمام إلى مرسيليا.



ولم يخف اريكسون من قبل عن رغبته الشديدة فى دخول الدورى الانجليزى وتدريب العديد من الاندية المشهورة مثل أرسنال ، او ليفربول ، مانشستر يونايتد، مشدداً على أمنيته في العودة للتدريب مرة اخرى ، حيث اكد انه الشيء الوحيد الذي يجيده في هذا العالم بحسب تعبيره.
والجدير بالذكر ان اريكسون وهو اول مدرب اجنبي يقوم بتدريب المنتخب في كأس العالم التي اقيمت مؤخراً في ألمانيا، حيث خرج من دور الثمانية امام المنتخب البرتغالي.
وقاد منتخب انجلترا حوال ست سنوات ولم يحقق اي انجاز يذكر ، واستقال من منصبه عقب نهاية مشوار انجلترا في كأس العالم ، وكان قبلها قد تعرض لانتقادات عنيفة من الصحف الانجليزية عجلت برحيله ، وذلك عندما ابدى استعداده لترك المنتخب الانجليزي في حالة تلقيه لعرض مغري من احدى الفرق .
وترك المدرب السويدي تدريب المنتخب الانجليزي بعدما كثرت الاقاويل عن علاقاته، وفضائحه، الامر الذي عجل برحيله، وتعيين ستيف ماكلارين مدرب ميدلسبره خلفاً له.
وقد نفى اريكسون بشدة من قبل انه بعد تركة المنتخب انه يعتزم اعتزال كرة القدم ، وقال انه سيعمل في اي بلد اذا كان العروض مناسبا ، وان تركه لمجال كرة القدم ليس فى الفترة الحالية .
ويجلس حاليا اريكسون بدون وظيفة تدريبية منذ انتهاء تعاقده مع منتخب انجلترا في يوليو الماضي ، بعد اداء مخيب للامال معه في كأس العالم بالمانيا ، حيث خرج الفريق الانجليزي من دور الثمانية امام البرتغال بضربات الجزاء 3-1 .
لكن تقارير كانت قد ذكرت ان اريكسون (58 عاما) تلقى عروضا منذ ان ترك منتخب انجلترا لتدريب منتخبات الولايات المتحدة وجامايكا وجنوب افريقيا ونادي انترناسيونالي الايطالي ونادي وست هام الانجليزي.

مقالات متعلقة

Got