الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 13:02

ترقب في أم الفحم بعد عملية الأقصى ومداهمة الشرطة للمدينة ومنع إقامة بيوت عزاء

كل العرب
نُشر: 15/07/17 07:24,  حُتلن: 12:57

 لقي شرطيان مصرعهما وقُتل 3 شباب من أم الفحم خلال اشتباك مسلح في باحات المسجد الاقصى صباح الجمعة

عملت الشرطة على اخراج المتواجدين من خيام العزاء في أم الفحم وتفكيكها بعد أمر من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو

لجنة المتابعة تجتمع في الناصرة وترفض النضال المسلح وتصرف وزير الداخلية

حالة من الترقب والحذر الشديدين تشهدها مدينة أم الفحم، منذ مساء أمس الجمعة، بعد قيام قوات كبيرة من الشرطة الإسررائيلية بمداهمة خيام العزاء لمنفذي عملية الاقصى من المدينة. حيث عملت الشرطة على اخراج المتواجدين من الخيام وتفكيكها، بعد أمر من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.


خلال تواجد الشرطة المكثف في أم الفحم

هذا، وكان قد لقي شرطيان مصرعهما - كميل شكيب شنان (22 عامًا) من حرفيش وهايل عفيف ستاوي (30 عامًا) من المغار- كما وقُتل 3 شباب من أم الفحم (محمد أحمد محمد جبارين (29 عاما)، محمد حامد عبد اللطيف جبارين (19 عاما) ومحمد أحمد مفضل جبارين (19 عاما) خلال اشتباك مسلح في باحات المسجد الاقصى صباح الجمعة.

وارتأت القيادات العربية في البلاد إلى عقد اجتماع طارئ في مقر لجنة المتابعة في الناصرة لمتقييم الأوضاع، حيث أكّد رئيس لجنة المتابعة محمد بركة "نحن نرفض استعمال السلاح ، ويجب علينا فتح مسار هادئ للحوار مع الطائفة الدرزية، وايضا ما قام به وزير الداخلية اريه درعي مرفوض علينا، بعد تحيته لعلي سلام وادانته لمازن غنايم ، بسبب اصدار بيان عن العملية"، كما قال.


خلال اجتماع المتابعة

من جهتها، أصدرت بلدية أم الفحم بيانًا اعلاميًا، جاء فيه:"عقدت مساء اليوم الجمعة 14.7.2017 جلسة طارئة في مقر لجنة المتابعة في الناصرة، بالتنسيق بين بلدية ام الفحم ولجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، بحضور رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان ورئيس لجنة المتابعة السيد محمد بركة ورئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين السيد مازن غنايم، وحضور النائبين د.يوسف جبارين والاستاذ مسعود غنايم، وممثلي مركبات لجنة المتابعة وأعضاء من بلدية ام الفحم. وقد تداول الحضور تداعيات أحداث هذا الصباح في المسجد الأقصى والأوضاع في مدينة ام الفحم".
وأضاف البيان:"خلال الاجتماع أكد الحضور على ما جاء في بيان بلدية ام الفحم صباح اليوم بضرورة ضبط النفس والتحلي بالصبر والمسؤولية في هذا الظرف العصيب الذي تعيشه مدينة أم الفحم. وفي هذا السياق نتوجه الى اهلنا في ام الفحم عموما والى الشباب خاصة بعدم الانجرار الى مواقف وتصريحات قد تستدعي المساءلة القانونية لاحقا، أو تثير الفتنة. تؤكد بلدية ام الفحم كذلك على مضمون بيان لجنة المتابعة الصادر مساء اليوم بهذا الخصوص. بلدية ام الفحم تؤكد على الاتصال المستمر والتواصل الدائم مع لجنتي المتابعة والقطرية خلال الساعات والأيام القريبة، بحسب تطورات الأحداث والأمور"، إلى هنا البيان.


محمد أحمد محمد جبارين ومحمد حامد عبد اللطيف جبارين - منفذا عملية القدس


محمد أحمد مفضل جبارين


من مكان العملية في باحات الأقصى (تصوير:رويترز)


الشرطي كميل شنان


الشرطي هايل ستاوي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
229926.66
BTC
0.52
CNY