الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / يوليو 17:02

نتنياهو يقلي كلمة خلال زيارته كنيس مدينة ستراسبورغ الفرنسية ويستعد للقاء ماكرون

كل العرب
نُشر: 02/07/17 11:15,  حُتلن: 11:31

جاء في البيان:

تحدث رئيس الوزراء مع الحاخام المسؤول عن الكنيس حول حالة الجالية اليهودية في ستراسبورغ كما التقى بالمصلين

وصل لموقع العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "فاجأ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقرينته سارا مساء الجمعة جمهور المصلين في كنيس مدينة ستراسبورغ، بزيارتهما للمكان. وتحدث رئيس الوزراء مع الحاخام المسؤول عن الكنيس حول حالة الجالية اليهودية في ستراسبورغ كما التقى بالمصلين".


أثناء القاء رئيس الوزراء نتنياهو كلمته في الكنيس

وأضاف البيان: "وقال رئيس الوزراء نتنياهو في الكلمة التي ألقاها في الكنيس: لقد جئت إلى هنا تكريما لذكرى صديق عظيم لدولة إسرائيل، هلموت كول، هنا في البرلمان الأوروبي، ولكن وبطبيعة الأمر لا يمكن القيام بأي زيارة دون الوصول إلى الجالية اليهودية، ويسرني أن أراكم هنا وأنتم تؤدون التقاليد اليهودية. فهناك عنصران يشكلان الوجود اليهودي. أوله الحفاظ على تراثنا، أمّا ثانيه فيتمثل في ضمان مستقبلنا في دولة إسرائيل، التي تعدّ بمثابة مفتاح وجود الجاليات اليهودية في المنفى وفي الشتات في كل أنحاء العالم. إن الحفاظ على التراث اليهودي أمر تؤدونه هنا ونؤديه في بيتنا. ولقد نال طفلنا الأصغر، أفنير، شرف الفوز بمسابقة معرفة التوراة التي عقدت في إسرائيل ونال المرتبة الثالثة في مسابقة التوراة الدولية، وكل يوم سبت تقريباً عندما يعود من أداء خدمته العسكرية نقوم بقراءة التوراة معا. فتلك هي الأسس التي نعتمد عليها.أما العنصر الثاني الخاص بضمان مستقبل الشعب اليهودي وقبل كل شيء ضمان مستقبل دولة اليهود فنواظب على ذلك بتطوير قوتها العسكرية والاقتصادية، مما يجعل إسرائيل حالياً ومن نواحٍ عديدة قوة عالمية في المجالات الاستخباراتية والتكنولوجية ويجذب إلينا عدداً كبيراً جداً من الدول".

وتابع: "سألتقي هنا غداً بالرئيس الفرنسي ماكرون وسأراه خلال الأيام المقبلة كما سألتقي هنا بغيره من القادة. لقد شهدت إسرائيل مؤخراً زيارة مؤثرة للغاية قام بها الرئيس ترامب الذي زار حائط المبكى، ولامس أحجار حائط المبكى وخلال الأسبوع القادم سيقوم رئيس الوزراء الهندي بزيارتنا، مما يُعتبر المرة الأولى في تاريخ دولة إسرائيل التي يصل فيها رئيس وزراء هندي إليها. وقبل فترة وجيزة زرت الصين تلبيةً لدعوة الرئيس الصيني. فكما تعلمون إن الهند، الصين وإسرائيل تشكل مجتمعةً حوالي ثلث البشرية. ونتجاوز سويةً قريباً عدد 1.4 مليار نسمة. ولقد قلت في الصين إننا تجاوزنا للتو الثمانية ملايين نسمة، فقال لي الرئيس الصيني – "ولكنكم قوة عظمى عالمية في مجال التكنولوجيا والابتكار".

وأتم البيان: "ويُستدل من كل ما تقدم ذكره أن الشعب اليهودي ودولة إسرائيل يمثلان شيئاً خاصاً جداً في تاريخ الشعوب. إنهما عبارة عن شجرة تنغرس جذورها عميقاً في أرضنا. ولكن في الآن ذاته هي ترسل أغصانها من الابتكار والتطوير أعلى فأعلى لصالح أبناء شعبنا والبشرية جمعاء. فإذًا إنهما عنصرا مستقبلنا وشعبنا. وأودعكم ببركة السبت المبارك وعاش الشعب اليهودي" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.63
USD
3.94
EUR
4.68
GBP
239215.68
BTC
0.50
CNY