الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / يوليو 07:01

تعرفوا معنا على عائلة السنوريات

كل العرب
نُشر: 16/09/16 15:33,  حُتلن: 07:53

نقدّم لكم اليوم أعزاءنا الأطفال زوار موقع العرب.كوم، أهم المعلومات عن عائلة السنوريات والتي تندرج فيها الكثير من الحيوانات مثل القطة والنمر والفهد وغيرهم.


صورة توضيحيّة

1. بيّنت حقائق الدنا ( DNA )أن جميع السنانير المعاصرة ترجع إلى حيوان مفترس شبيه بالنمر كان يعيش في جنوب شرق آسيا قبل 10.8 مليون سنة.
2. يعيش في العالم الآن 41 نوعاً معروفاً من السنوريات، والتي أنحدرت جميعها من سلف مشترك قبل حوالي 10.8 مليون سنة. وقد نشأ هذا النوع السلف في آسيا، وانتشر عبر القارات من خلال عبوره الجسور الأرضية.
3. تشمل فصيلة السنوريات العديد من الحيوانات الوحشية ذات الخصائص الجسمية المتشابهة. ولديها العديد من العادات المشتركة؛ فهي حيوانات صيادة ذكية ترصد فريستها في صمت و دون إحداث أي صوت يساعدها على ذلك أقدامها ذات الوسائد الدهنية التي تمتص صوت حركتها. وتنقض على الفريسة في الوقت المناسب حيث تمزقها بمخالبها وأسنانها الحادة. ويستخدم بعضها مخالبه لتسلق الأشجار بحثًا عن طرائده أو للهروب من الأعداء.
4. يوجد 600 مليون قط أهلي حول العالم. وللقطط قدرة كبيرة على الرؤية في الظلام، وللقطة غطاء ثالث للعين، إذا أظهرت القطة هذا الغطاء بشكل مزمن، يعني هذا أن القطة مريضة.
5. يتكون الهيكل العظمي للقط من 240 عظمة في حين أن هيكل الإنسان متكون من 212 عظمة. تلك الزيادة في عدد العضام في القط تجدها في الذيل والعمود الفقري.
6. الأسود والببور والجاگوارات والنمور والنمور الثلجية هي السنانير التي يمكنها الزئير، لأن لديها عظما ناقص التعظم موجودا في الحلق يُعرف بالعظم اللامي، هو الذي يمكّنها من إصدار الأصوات المميزة. 

مقالات متعلقة