الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 04:02

الطيرة: اضراب مفتوح في جميع المدارس - مأمون عبد الحي: لن اشارك

كل العرب
نُشر: 04/09/16 04:02,  حُتلن: 09:45

سيتغيب عن مقاعد الدراسة ما يقارب الـ 9000 طالب وطالبة

عدد كبير من الاهالي اعربوا عن معارضتهم لللاضراب ووصفوه بانه يمس بمصلحة الطلبة وبالمسيرة التعليمية في المدينة

تشهد مدينة الطيرة ، اليوم الاحد ، اضرابا مفتوحا في جميع المدارس والروضات والبساتين، وذلك بسبب الخلاف حول من سيستلم ادارة ثانوية طوماشين، وذلك بعد ان فازت شبكة عمال في مناقصة الادارة، لكن وزارة المعارف قررت عدم تسليمها الادارة هذا العام، لاسباب غير واضحة حتى هذا اليوم.

جدير بالذكر انه سيتغيب عن مقاعد الدراسة ما يقارب الـ 9000 طالب وطالبة، لا سيما ان عددا كبيرا من الاهالي ايضا اعربوا عن معارضتهم لللاضراب ووصفوه بانه يمس بمصلحة الطلبة وبالمسيرة التعليمية في المدينة.

وجاء في بيان اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلاب برئاسة  مروان عبد الحي، والتي قررت الإضراب:"  قررت اللجنة المركزية بغالبية أعضاءها، إضراب شامل مفتوح بكل مدارس الطيرة يشمل الروضات والبساتين، ابتداء من صباح اليوم الاحد، وذلك تضامنا مع أزمة المدارس الثانوية، وذلك نظرًا لما آلت إليه أوضاع المدارس الثانوية في الطيرة، ونظرًا لاستمرار أزمة إدارة المدارس الثانوية، وبناءً على قلقنا على مستقبل أبنائنا، نرى أنه من واجبنا أن تكون لمدارس الطيرة موقفًا واحدًا".واضاف البيان:" نرى أن استمرار سيطرة شركتي طوماشين وعتيد على إدارة المدرستين هذا العام دون وجه حق، وتجاوز للقانون وقرار المحكمة، ومن شأنه إلحاق ضرر جسيم بأبنائنا في أهم مراحل التعليم".

من جانبه كتب الناشط السياسي محمد منصور:"ما هو هدف الإضراب بهذه الأيام، ولماذا كل مدارس البلد، وما هو ذنب اولادنا بقرارات سياسية، ولمصلحة من هذا الاضراب؟. بما ان مصير اولادنا اصبح سلعة والهدف الأساسي فاقول، لا لتسييس المدارس، ولا للإضراب".وكتب ايضا:" للتوضيح اقصد بتسييس المدارس ادارة بلدية الطيرة فقط، وليست لجنة اولياء الامور، فادارة بلدية الطيرة أدخلتنا بمأزق بدون داعي، وعليها اخراج البلد من هذا المأزق وليس على حساب اولادنا ".

اما رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي فقد كتب:" متى تم دعوة اعضاء لجنة الاباء المركزية في المدينة ؟ اين اجتمعت اللجنه؟ ومن شارك في اجتماع لجنة الاولياء؟ وهل هناك بروتوكول لحيثيات الاجتماع وللقرارات؟ ومن اعلن الاضراب؟ هل كان هناك اصوات مع القرار وضد القرار؟ من صوت مع القرار ومن صوت ضد القرار؟ اعلان الاضراب مسؤولية وعلى من اعلن الاضراب تحمل المسؤولية. اليوم ابني طارق سيكون في المدرسة، ولن اشارك بالإضراب العام وتحياتي للأهل في مدرسة طوماشن ". واضاف مأمون عبد الحي :" اعدكم ان يتم فحص كل هذه الاسئلة وان يحاسب من ضلل الجمهور بقرار وهمي ليس له اساس قانوني. اولادنا ليسوا لعبه ولا مزحه. قرار الاضراب قرار غير صائب". 


الناشط محمد منصور


المحامي مأمون عبد الحي


مروان عبد الحي

مقالات متعلقة