الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 13:02

شاهين: اللجنة المعينة خجلت من ضم الطيبة لإتحاد المياه والبلدية لم تخجل وفعلت

منى عرموش -
نُشر: 30/06/16 21:33,  حُتلن: 09:17

عبد الستار شاهين حاج يحيى:

نحن نرفض أن تقوم إدارة بلدية الطيبة بإتخاذ قرارات بصورة فردية وكأن البلدة ملكًا لها كما ان ضم البلدة لاتحاد مياه وادي عارة هو تصرف غير مقبول وخطير جدًا

كان على البلدبة أن تطلع المواطنين على خطة عمل وأن تقدم شرحًا وافيًا حول إتحاد مياه وادي عارة وعن اسعار المياه

لن أسكت على مثل هذت القرار الغاشم وأطالب بلدية الطيبة العمل على الغائه واذا لم تفعل فسوف اتوجه للقضاء فاللجنة المعينة خجلت ان تفعل ما فعلته البلدية

أعرب الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى عن إستنكاره الشديد بسبب مصادقة رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة وأعضاء البلدية من المؤيدين على ضم البلدة لاتحاد مياه وادي عارة، الذي سيكون المسؤول عن البنية التحتية من مد خطوط مياه ومجاري وأعمال صيانة، كذلك سيستلم ملف الجباية مقابل إستهلاك المياه.


عبد الستار شاهين حاج يحيى

جدير بالذكر أن أعضاء البلدية من المعارضة وهم الشيخ سعد عمشة والشيخ احمد عازم (الحركة الاسلامية)، سامي ياسين (الجبهة)، حاتم جابر، قاطعوا الجلسة بعد أن بعثوا برسالة الى إدارة البلدية طالبوه من خلالها بإلغاء الجلسة بسبب انها غير قانونية، كذلك بحث ومناقشة موضوع ضم الطيبة لأي إتحاد، وخاصة في أعقاب المعارضة لمثل هذه الخطوة.

وقال عبد الستار شاهين حاج يحيى: "نحن نرفض أن تقوم إدارة بلدية الطيبة بإتخاذ قرارات بصورة فردية وكأن البلدة ملكًا لها، وإن ضم البلدة لاتحاد مياه وادي عارة فهذا تصرف غير مقبول وخطير جدًا، ولن نقبل التصرف بمياه الطيبة بناء على تلبية رغبات الرئيس والاعضاء دون الاطلاع على ردود واراء المواطنين، الذين سبق وان حاربوا وناضلوا في فترة اللجنة المعينة ضد هذا المخطط".

ومضى وهو يقول: "كان على البلدبة أن تطلع المواطنين على خطة عمل وأن تقدم شرحًا وافيًا حول إتحاد مياه وادي عارة وعن اسعار المياه، لكن رئيس البلدية والاعضاء المؤيدين ضربوا بعرض الحائط وصادقوا على المشروع بدون اي دراسة، حتى انهم لم يحترموا توجه اعضاء المعارضة لالغاء الجلسة، مما يثير الشكوك بأن هنالك امورا التي لا زالت غامضة ولا نعرف ما هي الاهداف من ورائها".

وأردف قائلا: "لن أسكت على مثل هذا القرار الغاشم، وأطالب بلدية الطيبة العمل على الغائه، واذا لم تفعل فسوف اتوجه للقضاء، فاللجنة المعينة خجلت ان تفعل ما فعلته البلدية".

بلدية الطيبة
وقالت بلدية الطيبة:" اليوم كان اجتماع بخصوص ثلاثة بنود، البند الاول والثاني عبارة عن امور تتعلق بالتعيينات، بينما البند الثالث صودق على ضم الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة".

مقالات متعلقة