الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 07:01

الليلة في كوبا أمريكا: المكسيك تواجه فنزويلا والأوروجواي تلتقي جامايكا

كل العرب
نُشر: 13/06/16 12:14,  حُتلن: 15:46

لم تجد المكسيك صعوبة في الجولتين الاوليين، وتخطت الأوروغواي حاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب القارية

حققت فنزويلا الاهم فتغلبت على جامايكا ثم على الاوروغواي واقصتها من المنافسة بنتيجة واحدة 1-صفر

تأهل منتخبي المكسيك وفنزويلا الى ربع النهائي في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم – المقامة في الولايات المتحدة. وفي الجولة الاخيرة التي تقام فجر الثلاثاء، تلعب المكسيك مع فنزويلا لتحديد المتصدر، والاوروغواي مع جامايكا كتحصيل حاصل.


خافيير هيرنانديز نجم المكسيك يحتفل بالهدف

في المباراة الاولى على ملعب "ان آر جي" في هيوستن، انحصر الصراع بين المنتخبين على صدارة المجموعة التي ستكون مهمة في حالة تأهل بنما بدلا من تشيلي الى الدور التالي عن المجموعة الرابعة.

وتتصدر الأرجنتين ترتيب هذه المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 لكل من تشيلي وبنما، ولا شيء لبوليفيا. وفي الجولة الاخيرة، تلعب الارجنتين مع بوليفيا، وبنما مع تشيلي في قمة لحسم البطاقة الثانية.

وفي ربع النهائي، يلعب متصدر المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة، ومتصدر الرابعة مع ثاني الثالثة، وهنا تكمن الاهمية بالنسبة الى المكسيك او فنزويلا.

ولم تجد المكسيك صعوبة في الجولتين الاوليين، وتخطت الأوروغواي حاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب القارية (15 لقبا) في الاولى بفوز كبير 3-1، ثم جامايكا في الثانية 2-صفر.

من جانبها وخلافا لكل التوقعات، حققت فنزويلا الاهم فتغلبت على جامايكا ثم على الاوروغواي واقصتها من المنافسة بنتيجة واحدة 1-صفر.

وتميل الكفة بالتأكيد لصالح المكسيك التي فازت في 13 مباراة اولها 1-صفر في 14 شباط 1938، وآخرها 3-1 في 25 كانون الثاني 2012، مقابل 3 تعادلات وخسارتين.

وفي المباراة الثانية على ملعب ليفايس في سانتا كلارا، تهدف كل من الاوروغواي وجامايكا الى مغادرة البطولة بفوز معنوي ليس الا، وتميل الكفة لصالح الأولى بمعدل 3 انتصارات مقابل خسارة واحدة.
 

مقالات متعلقة

Got