الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

فعاليات استقبال شهر رمضان في التسامح الشاملة أم الفحم

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 09/06/16 20:24,  حُتلن: 20:47

تخلل الفقرات أسئلة ومسابقات رمضانية قدمتها مركزة التربية الاجتماعية ليلى اغبارية لتوزع على أصحاب الإجابات الصحيحة جوائز رمزية تشجيعا لتفاعلهم وتميزهم في الثقافة الدينية عامة وبالمعلومات والمعرفة حول الصيام خاصة

نظمت مدرسة التسامح الشاملة في أم الفحم العديد من الفعاليات لاستقبال شهر رمضان المبارك يومي الاثنين والثلاثاء وذلك بمشاركة جميع طلابها في الجناح الاعدادي وطاقم المعلمين. وقد تنوعت الفعاليات بين توزيع بطاقات ارشادية حول الصيام ، قراءة القرآن ، تسبيح واستغفار ، موشحات دينية ، زوايا من اللوحات والمجسمات و أسئلة ومسابقات رمضانية وعرض فقرات فنية في حفل وبرنامج خاص بالشهر الفضيل.


خلال اليوم


حيث افتتح طاقم التربية الاجتماعية صباح يوم الاثنين بحفل تضمن تلاوة عطرة من الذكر الحكيم بصوت الطالب : محمد نادر التاسع "أ" ومن ثم قدم الطالب فهمي من السابع "د" قصيدة رمضان شهر الصيام ، تبعه الطالب أوس محمد الثامن "ب" بالموشحات الدينية الذي أتحف الطلاب بصوته وأدائه المميز حيث تفاعلوا ورددوا معه الصلاة على النبي بعد أن قدّم الطالب محمد نادر ابتهالا ايمانيا أدهش الطلاب بصوته ، ومن ثم قدم الطالب محمد يحيى من التاسع "ب" قصيدة "عدت يا شهر الخير".

كذلك تخلل الفقرات أسئلة ومسابقات رمضانية قدمتها مركزة التربية الاجتماعية ليلى اغبارية لتوزع على أصحاب الإجابات الصحيحة جوائز رمزية تشجيعا لتفاعلهم وتميزهم في الثقافة الدينية عامة وبالمعلومات والمعرفة حول الصيام خاصة .
هذا وقد خصصت الحصة السادسة والسابعة خلال نهار الاثنين لتلاوة القرآن الكريم حيث وزعت أجزاء من القرآن التي تبرع بها أهل الخير على الطلاب ليتم ختمه بصورة جماعية .
كما تم توزيع المسابح على الطلاب نهار الثلاثاء ليتم الاستغفار والتسبيح خلال الحصتين السادسة والسابعة ليكسب الجميع ثواب التلاوة والتسبيح الجماعي .
وبدوره تحدث مدير المدرسة الأستاذ عبد الباسط محاميد مشيدا بمثل تلك الفعاليات التي انطلقت لاستغلال الأيام الفضيلة في كسب المزيد من الثواب والحسنات والتي حقا أضافت الأجواء الايمانية الرائعة في أروقة المدرسة وأن الأيام الأخيرة من السنة الدراسية تحمل المزيد من الفعاليات التربوية والايمانية التي تعود بطلابنا نحو استغلال أوقاتهم بما يرضي الله ويكسبهم سعادة الدّارين . كما تقدم بالتهنئة للأمة الاسلامية عامة ولأهالي أم الفحم وطلاب التسامح والمعلمين فيها خاصة بمناسبة حلول الشهر الفضيل راجيا المولى أن يعيده علينا وبلادنا تنعم بالأمن والأيمان والخير والسلام .

مقالات متعلقة