الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 22:02

طلاب مدرسة الغزالي أم الفحم يزورون معهد التخنيون في حيفا

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 09/06/16 20:11,  حُتلن: 20:24

تخللت الزيارة التعرف على أهم أقسام المعهد، ومن ثم تم تقسيم الطلاب لثلاث ورشات عمل تضمنت فرع الروبوتكيا - الأمواج الصوتية - تحليل، فصل وامتصاص المواد

من الإنجازات التي تعتدُّ مدرسة الغزالي ام الفحم بها عقد الشراكة الذي ضربته مع معهد التخنيون الذي ينص على تبنّي صفوف المسارات العلمية "עתודה מדעית" وهو إنجاز غير مسبوق يمنح المدرسة وطلابها فرصة ذهبية في انكشافهم على التخصص العلمي بواقع 5 وحدات رياضيات وعلوم، الأمر الذي يأسس أرضية خصبة متينة لنجاحهم العلمي في المدارس الثانوية، حيث يشكل ذلك فاتحة لدراسة تخصصات الرياضيات، العلوم، الحاسوب، الروبوتيكا والجرافيكا بصورة موسعة. وفي هذا السياق توافد طلاب الشعب الثلاث على معهد التخنيون خلال أيام متفرقة، تعرفوا فيها على هذا الصرح العلمي الشامخ، وارتشفوا فيها بعضا من المواد التي تدرس فيه، وتذوقوا بعضا من ورشات العمل والتي ستمرر عليهم خلال العام القادم.


خلال اليوم


هذا وقد تخللت الزيارة التعرف على أهم أقسام المعهد، ومن ثم تم تقسيم الطلاب لثلاث ورشات عمل تضمنت فرع الروبوتكيا - الأمواج الصوتية - تحليل، فصل وامتصاص المواد.
وبدوره عقب مدير المدرسة الأستاذ رياض جبارين قائلا: "إن هذا المشروع يعدّ إحدى المشاريع التي تعنى المدرسة بتطوير طلابها عن طريقها وستبذل قصارى جهدها في قادم الأيام بتوفير كل ما يصب في مصلحة الطلاب ويقدمهم ويطور قدراتهم العلمية والرياضية والفنية".

مقالات متعلقة