الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 20:02

كفرقرع: برنامج نبع الحنان ينظم احتفال قمة تتويجا لفعالياته وسط حضور واسع

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 01/06/16 15:05,  حُتلن: 22:07

اعتدال مصاروة:

احتفال القمة وتلبية الأمهات للدعوة لهذا اليوم دليلٌ على ديمومة العمل ونجاح يتلوه نجاح للبرنامج، مؤكدة على أهمية استمراريته لما يعود به من فائدة على الأمهات

سائدة أبو عطا:

البداية كانت العمل مع مجموعات صغيرة، بينما تم مؤخرًا العمل مع مجموعتين كل أسبوع، وهناك إقبال من أعداد هائلة من الأمهات للاشتراك والاستفادة من فعاليات البرنامج التي من شأنها أن تلبي احتياجاتهن واحتياجات أطفالهن في السنة الأولى ما بعد الولادة

نظم برنامج نبع الحنان للأمهات والأطفال في كفرقرع احتفال قمّة، تتويجًا للفعاليات التي يقوم بها على مدار الأعوام السابقة لخدمة جمهور الأمهات والأطفال في البلدة.


خلال الاحتفال 

وتم الاحتفال في أجواءٍ مفعمة بالفرح والسرور، في مركز الحوارنة الجماهيري، بالتعاون مع مكتب رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة وبدعم أهل الخير والعطاء من أبناء كفرقرع والمنطقة، وعلى رأسهم عيادة الدكتور محمد محمود مصالحة ومركز ابن النفيس الطبي، ومحطات وقود ديزول - كفرقرع وسوبر فارم غان شموئيل.

استُهلّ الحفل، الذي حضره جمهورٌ من الأمهات والأطفال المستفيدين من البرنامج منذ انطلاقته، بإستقبالٍ وكلمات ترحيب من قِبل مؤسسة البرنامج سائدة أبو عطا التي تعمل على تفعيل وتركيز وتوجيه البرنامج، ومرافقة مجموعات الأمهات والأطفال منذ تأسيسه. كما تحدثت اعتدال مصاروة مستشارة رئيس المجلس المحلي لرفع مكانة المرأة، التي ترافق البرنامج، وكذلك مدير قسم الرفاه الاجتماعي في مجلس كفرقرع المحلي عصام مصاروة الذي يشرف على البرنامج منذ إقامته، بالإضافة لضيوف الشرف كل من الدكتور محمد محمود مصالحة الذي يدعم البرنامج منذ تأسيسه وياسين مواسي مدير عام مركز ابن النفيس الطبي، ومِسك صعابنة ممثلة عن إدارة محطات وقود ديزول كفرقرع، وإيناس أبو عطا ممثلة عن فرع سوبر فارم غان شموئيل، بالإضافة لحضور الكوادر المهنية المتطوعة التي ترافق البرنامج وتقدّم أفضل ما لديها حبًّا وعطاءً وتطوعًا لجمهور أمهات وأطفال نبع الحنان، ولفيف من الضيوف الكرام.

عصام مصاروة عبّر عن مدى سعادته وإعجابه بفعاليات ونشاطات البرنامج المتنوعة وعن مدى فرحته ودهشته بلقاء العشرات من الأمهات والأطفال في لقاء القمة، مشيرًا إلى أن برنامج "نبع الحنان" هو أحد المشاريع المتميزة والناجحة ذات الطابع المتجدد في اختيار المواضيع التي من شأنها أن تقدّم الدعم والمعرفة لجمهور الأمهات بصورة مهنية وناجحة. كما أثنى على سائدة أبو عطا على مثابرتها وإصرارها لإنجاح العمل مع الأمهات والأطفال، منوهاً إلى أن الحضور الواسع من الأمهات في هذا اليوم يدل على مدى عمق العلاقة التي بنيت خلال سيرورة العمل ما بين المشتركات وموجهة البرنامج.

وعبّرت اعتدال مصاروة عن مدى سعادتها للقاء جمهور أمهات "نبع الحنان"، مؤكدةً أن احتفال القمة وتلبية الأمهات للدعوة لهذا اليوم دليلٌ على ديمومة العمل ونجاح يتلوه نجاح للبرنامج، مؤكدة على أهمية استمراريته لما يعود به من فائدة على الأمهات.
وفي حديث مع سائدة أبو عطا أعربت عن مدى فخرها واعتزازها ببرنامج "نبع الحنان" وللتطور الدائم والمستمر لفعالياته ومضامينه، وذلك وفقًا لمتطلبات الأمهات في المجموعات، والردّ على احتياجاتهن واختيار أخصائيين يناسبون متطلباتهن. وقالت: "إن البداية كانت العمل مع مجموعات صغيرة، بينما تم مؤخرًا العمل مع مجموعتين كل أسبوع، وهناك إقبال من أعداد هائلة من الأمهات للاشتراك والاستفادة من فعاليات البرنامج التي من شأنها أن تلبي احتياجاتهن واحتياجات أطفالهن في السنة الأولى ما بعد الولادة".



واضافت سائدة أبو عطا: "اليوم نقيم احتفالاً مهيبًا ونستقبل أعدادًا كبيرة من الأمهات والأطفال، وكلماتي تعجز عن التعبير عن مدى فرحتي وسعادتي باستقبال ولقاء جمهور أمهات وأطفال نبع الحنان اللذين ما زالوا يحملون الذكريات الجميلة والمشاعر الجياشة نحوي ونحو البرنامج، فلكل أم اشتركت في البرنامج قصة مميزة تحمل في طياتها الذكريات الجميلة". وأشارت سائدة أبو عطا إلى أن رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة يواكب مسيرة الدعم والعطاء لبرنامج نبع الحنان، البرنامج الجماهيري والمتميز والريادي في الوسط العربي لمرافقة الأمهات الجدد وأطفالهن وإثرائهن بالعلم والمعرفة، إيمانًا منه أن الأم هي منبع الحياة وركن الأسرة المكين ومصدر السعادة والأمان والحنان لأطفالها وأسرتها، لذلك هناك أهمية قصوى لمرافقة الأمهات ودعمهن وإثرائهن بالمعرفة في بداية أمومتهن لتكون المحصلة النهائية إنسانًا صالحًا لمجتمعه يكون رائدًا، وقائدًا، ويواكب حركة التقدم والنجاح حتى ينشأ جيل يعج بالحياة ويتمتع بكل أسباب النجاح، ينعم بالصحة الجسدية والنفسية وبالتالي هناك أهمية لترسيخ مكانة الأم في المجتمع".
كما قدمت شكرها لرئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنه الذي قام بتوفير كل ما يلزم لإنجاح حفل القمة لبرنامج نبع الحنان ماديًا ومعنويًا وتوفير كل ما يلزم ليكون على النحو اللائق والذي يوفر الأمان والمتعة والسرور للأمهات والأطفال.

وتخلل اللقاء الاحتفالي العديد من الفقرات الحماسية والترفيهية بداية مع الرائع سرور حلبي في ورشة "يوغا ضحك"، حيث أضفى السرور والجو البهيج على المكان، بالإضافة لورشة حركة مشتركة للأمهات والأطفال، تلتها محطة فنون مع الفنانة المبدعة والمتألقة رباب مسلماني، حيث اشتركت الأمهات والأطفال في ورشة فنون وتجهيز لوحة خاصة لبرنامج نبع الحنان، وزاوية لملاطفة الحيوانات مع المرشدة الرائعة والحنونة سيرين، والكثير من المسابقات والتحديات الطفولية وورشات بالونات وورشات فقاعات صابون.
كما حصلت كل أم مشتركة مع طفلها على صورة ممغنطة مقدمة من مراد صعابنة مدير عام محطات وقود ديزول كفرقرع، وتم توزيع جارزة على كل طفل مشترك مقدمة من عيادة الدكتور محمد محمود مصالحه ومركز ابن النفيس الطبي، بالإضافة لتوزيع الورود على الأمهات، والرسم على وجوه الأطفال، وكل ذلك بتنظيم من قِبل طاقم الشبيبة المتطوعين من عيادة الدكتور محمد مصالحة. كما تم في نهاية الحفل توزيع هدايا قيمة على الأمهات مقدمة من سوبر فارم غان شموئيل متمثلة بإيناس أبو عطا التي تعمل دائمًا من أجل تقديم الدعم للمشاريع النسائية, وتم كذلك تسليم دروع الشكر والتقدير للمتبرعين على ما قدموه لإنجاح الاحتفال وإدخال السعادة والفرحة على قلوب الأمهات والأطفال، مقدمة من رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
244746.10
BTC
0.51
CNY