الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / يوليو 05:01

خاطرة احتمال/ بقلم: نسيم ابراهيم

كل العرب
نُشر: 18/04/16 08:15,  حُتلن: 00:18

أختبئُ تحتَ أجنحةِ الليْل تضُمّني بدفء ولكن أختبئُ خوفًا من نفسي. تمدّ نجوم السماء لي حِبال إشعاعاتِها لأتسلقُ صاعدًا نحوها ولكني أخافُ أن أُصبح شامخًا وأنسى حبَّ الإنسانية والبشرية.

تاريخ اليوم الرابع والعشرون، والقمر الآن هلالٌ قريبٌ إلى البدر منظره جميلٌ يلمعُ نورُه في عَيْنَي، يُشرف القمرُ على جمالِ العالم من أوج رِفعتِه ويا لَيتَني ساكنُ القمر لأرى جمالَ العالم أيضًا. إنّي أعتزلُ سوءَ الحياة وأختارُ وحدةَ الخير لتكون رفيقتي، فوحدةٌ فيها سعادةٌ خير من علاقاتٍ تحتوي خبث.

"روتين" الحياة مُمِل، لهذا نحتاج إلى لمساتٍ من اللّطافةِ فتمسحُ الحياةُ بها على وجنَتيْنا ونشعر بطعمها المدفون في خيرِ الأرض المنتظر انشقاق اليابسة ليخرج ناشرًا للأمل.

أضواءٌ تبرق وتلمع في الدنيا، أحياءٌ في الدّنيا وأحياء وضحكات ترتفع ولكن خلفها ساعاتٌ من البكاء. كل شيء مزدوج ويقابله بديل فعلينا إيجاد البديل الأفضل، بالرغم من صعوبة الإيجاد لكن الإرادة لها دورها المصيري في التغيير.

كم من إنسانٍ يضحك وهو مهموم ويبكي وهو فرحان، هادئ وفي داخله غاضب كالبركان، وكم من زهرة تفتّحت بين الأشواك وكم من نبات نما في صحراء وكم وكم وألف كم...

 موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة