الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 16:02

تحصيلات وإنجازات مميّزة في مدرسة النّهضة الأهليّة عتيد كفرقرع

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 22/03/16 16:57,  حُتلن: 17:07

 تمّ عرض جميع الإنجازات في مختلف المجالات وبأجواء من الإبداع والتميّز والقيادة الطّلّابيّة خلال اليّوم المفتوح

مدير المدرسة الأستاذ أشرف إبراهيم صبيحات :

مدرسة النّهضة بما تحتويه من مشاريع وبرامج تربويّة تعليميّة بمجملها تسعى إلى تهيئة الطّالب لمواجهة الحياة الأكاديميّة بكلّ معانيها تحصيليًّا واجتماعيًّا. وكما تأخذ المدرسة على عاتقها بناء جيل قياديّ واعٍ مفكّر

أثبتت مدرسة النهضة الأهليّة تميّزها خلال جميع الأعوام الدّراسيّة بشكل واضح من خلال نتائج البجروت وفي التّخصّصات بحيث تتراوح نسبة الطّلّاب الّذين يدرسون في تخصّص الرّياضيات في مستوى خمس وحدات 39% وفي تخصّص اللّغة الانجليزيّة في مستوى خمس وحدات 75%، ناهيك عن التميّز الّذي يحصده الطّلّاب كلّ عامّ في جميع المواضيع الأخرى؛ وتجدر الإشارة إلى أنّ نسبة نجاح الطّلّاب في البجروت قرابة 100% عبر السّنوات المختلفة. وقد تمّ عرض جميع الإنجازات في مختلف المجالات وبأجواء من الإبداع والتميّز والقيادة الطّلّابيّة خلال اليّوم المفتوح.


خلال الفعاليات في اليوم المفتوح

وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ أشرف إبراهيم صبيحات خلال اليوم المفتوح، والّذي اقيم يوم السّبت الاخير أشار إلى أنّ "مدرسة النّهضة بما تحتويه من مشاريع وبرامج تربويّة تعليميّة بمجملها تسعى إلى تهيئة الطّالب لمواجهة الحياة الأكاديميّة بكلّ معانيها تحصيليًّا واجتماعيًّا. وكما تأخذ المدرسة على عاتقها بناء جيل قياديّ واعٍ مفكّر، فهذا الجانب يأخذ حيّزًا هامًّا وخاصًّا في محاور الفعّاليات والنّشاطات المدرسيّة ونابع من إيمان جميع أفراد الأسرة المدرسيّة بضرورة تهيئة الطّالب إلى دوره القياديّ في المجتمع ولمواجهة التّغييرات المتجدّدة".

وأردف قائلًا: " إنّ المدرسة تصبّ جلّ اهتمامها في رفع مكانة الطّالب عاليًا من خلال تهيئة الظّروف الملائمة داخل المدرسة والّتي تساعده على التّألّق والتّميّز في كلّ مكان يتواجد به، وإبراز مواهب وأفكار الطّالب في قالب جميل يجمع بين المتعة والفائدة، ممّا يعود بالنّفع عليه ويشعره في انتمائه للمدرسة ويزيد الألفة والتّرابط بينه وبين زملائه والمعلّمين. وختم حديثه بتوجيه شكره لجميع أفراد الأسرة التّربويّة على جهودهم في إنجاح هذا اليوم كلّ في مجاله وتخصّصه".

وما لفت الانتباه، الحضور المميّز للجنة أولياء الأمور الّتي تعتبر جزء لا يتجزأ من الأسرة النّهضويّة حيث استقبلوا الأهالي وشرحوا لهم عدّة أمور متعلّقة بالمدرسة وأجابوا عن استفساراتهم وأرشدوهم للمحطّات المختلفة الّتي شملت شرحًا وافيًا من قبل الطّلّاب كلّ في مجاله.

وفي حديث مع البروفيسور مصطفى كبها، رئيس مؤسسة النهضة، أشار إلى أنّ "المدرسة أسست من أجل النّهوض بالمجتمع والوصول به إلى الرّقيّ وهذا بالطّبع لا يحدث إلّا إذا عُمل على تعزيز القيادة الطّلّابيّة وترسيخ القيم التّربويّة لديهم وهذا ما نسعى إلى تحقيقه في كلّ ما يتاح من برامج ومشاريع وفعّاليات وخطط مدروسة وحصول الطّلّاب على هذا النتاج التّعليميّ نابع من المجهود الّذي يقدّمه جميع أفراد أسرة النّهضة".

خلال هذا اليوم استقبلت المدرسة بأسرتها التّدريسيّة والطّلّابيّة المئات من الطّلّاب المتسجّلين وذويهم للتعرّف على ما تقدّمه المدرسة من برامج وفعّاليات تعليميّة تربويّة وترفيهيّة للطلّاب، وخدمات في مختلف المجالات، حيث تميّز طلّابها بإظهار الجانب القياديّ الّذي اعتادوا عليه فهو جزء هامّ في العمليّة التّربويّة الّتي تسعى المدرسة جاهدة إلى تعزيزه لدى طلّابها وبناء شخصيّة قياديّة تستطيع أن تواجه مجتمعها المتغيّر.

وما لفت الانتباه دور الطّلّاب الإرشاديّ والتّوجيهيّ للزائرين ومساعدتهم في التّجوال في مختلف المحطّات الّتي اشتملت على عروض ممّيزة هادفة تظهر المسيرة التّعليميّة وسيرورة العمل التّربويّ في المدرسة.

ومن الجدير بالذكر، أن الطلّاب أظهروا إبداعاتهم الفنيّة المتميّزة في مجالات عديدة تعكس مواهبهم وقدراتهم الّتي تعزّزها المدرسة في نشاطاتها ومشاريعها الخاصّة كالبحث العلميّ ودورات الإثراء (الشّطرنج، التّصوير، الكراميكا، الفنون، المناظرة باللّغات الثّلاث، الجوّالة، الحوار عبر السّينما والمدينة الحكيمة وغيرها.....). 

مقالات متعلقة