الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:02

إليك سيدتي: 5 أطعمة تساعد على حرق الدهون دون جهد

كل العرب
نُشر: 12/12/15 19:28,  حُتلن: 17:35

شرب أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا يساعد في تسريع عملية الأيض، وبالتالي في التخلص من الطعام في المعدة وحرق الدهون بشكل أسرع

نعرض عليك سيدتي اليوم عبر موقع العرب بعض الأطعمة التي تتميز بأنها أكثر حرقًا للدهون، على اعتبار أن لها تأثيرًا حراريًا عاليًا جدًا، لذلك يمكنك حرق سعرات حرارية خلال تناولك اياها دون أن تبذلي أي جهد يُذكر، كما أنها تساعد في تنظيم عملية "التمثيل الغذائي" لحرق الدهون بشكل أسرع.. ومن الأطعمة التي تسهم في حرق الدهون:


صورة توضيحية 

- الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة، مثل: الشوفان، الأرز البني، وغيرها غنية بالألياف والتي تمنح جسمك حرق ضعف ما يحرقه عند تناول الأطعمة المصنعة، لهذا إن تناولك هذه الأطعمة تساعد جسمك في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

- اللحوم الخالية من الدهون
للبروتين تأثير عالٍ في حرق الحرايرات؛ حيث إنك تحرق نحو 30 % من السعرات الحرارية أثناء عملية الهضم. فمثلاً يتطلّب هضم صدر الدجاج الذي يحتوي على 300 سعرة حرارية نحو 90 سعرة حرارية "يستهلكها" في عملية الهضم فقط.

- الشاي الأخضر
شرب أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا يساعد في تسريع عملية الأيض، وبالتالي في التخلص من الطعام في المعدة وحرق الدهون بشكل أسرع.

- العدس
تشير الدراسات إلى أنَّ كوباً واحداً من العدس فيه ما يعادل 35 % من حاجة الجسم اليومية من الحديد، بالإضافة إلى أنَّ العدس غني بالحديد فإنه أيضاً يدفع للشعور بالشبع والامتلاء وهو قليل السعرات الحرارية.

- الفلفل الحار
كشفت الدراسات أنَّ المركب الغذائي في الفلفل الحار يتسبَّب في ارتفاع درجة الحرارة في الجسم، ما يجعلك تذوّب سعرات حرارية إضافية. يمكنك الحصول عليه من خلال تناوله كما هو، أو مطبوخاً، أو مجفّفاً.

مقالات متعلقة