الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / يوليو 17:01

صدور كتاب اشتيار العسل- مقالات ودراسات في أدب محمد علي طه

كل العرب
نُشر: 09/12/15 10:29

عمم الموقد الثقافي بيانا جاء فيه: "صدر مؤخرًا عن مجمع القاسميّ للّغة العربيّة في أكاديميّة القاسميّ كتاب اشتيار العسل- مقالات ودراسات في أدب محمد علي طه. أعدّ الكتاب الدكتور محمد حمد، الباحث والمحاضر في أكاديميّة القاسميّ- قسم اللغة العربيّة. جاء الكتاب بطبعة أنيقة وغلاف قشيب، ضمّ تسعة عشر مقالًا ودراسة لعدد من النقّاد والباحثين العرب والفلسطينيّين، كتبت حول أربعة أعمال أدبيّة للكاتب محمّد علي طه، هي: سيرة بني بلّوط (رواية- 2004)؛ بير الصفا (مجموعة قصصيّة- 2004)؛ العسل البرّيّ (مجموعة قصصيّة- 2007)؛ في مديح الربيع (مجموعة قصصيّة- 2012)".



وتابع البيان: "قدّم د. محمد حمد للكتاب، متحدّثًا عن ثلاثة مناحٍ تميّز أدب طه في هذه المرحلة، هي المنحى التسجيليّ،المنحى الحداثيّ وما بعد الحداثيّ، المنحى الإنسانيّ وألحق الكتاب بمسرد للمصطلحات والأعلام. وقد شكر الكاتب محمّد علي طه كلّا من د. محمّد حمد معدّ الكتاب، والدكتور ياسين كتّاني رئيس مجمع القاسمي للّغة العربيّة في باقة الغربيّة لإصداره الكتاب، وعلى دور المجمع في نشر الأعمال النقديّة المميّزة ورعايته للأدب الفلسطينيّ واللّغة العربيّة. وأشاد بهذا العمل الأكاديميّ الذي يثري مكتبة النقد في أدبنا الفلسطينيّ، ويعين الباحثين والدّارسين من مختلف الأعمار".

وختم البيان: "شارك في كتابة المقالات والدّراسات كلّ من: (حسب الظهور في الكتاب) د. نبيه القاسم، أ. أحمد دحبور، د.حسين جمعة، أ.علي الخليليّ، د.محمد حمد، د.راوية بربارة، بروفيسور نعيم عرايدي، بروفيسور إبراهيم طه، د. رياض كامل، أ. حسين ياسين، أ. فريد نصّار، د. نزيه قسّيس.ننوّه أنّ قسمًا من المشاركين شارك في أكثر من مقال أو دراسة" إلى هنا نص البيان.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة