الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 11:02

فرقة كحايل الريناوية تتألق وتتميز في أوسكار الفلكلور العالمي في حيفا

أمين بشير -
نُشر: 26/10/15 13:54,  حُتلن: 14:03

فرقة كحايل تابعة لجمعية كحايل التي تعنى بأمور الشبيبة والفعاليات الثقافية التربوية والتوعوية التطوعية في القرية

شاركت كحايل "فرقه الدبكة والفنون الاستعراضية" الريناوية ، في مهرجان الاوسكار للفلكلور العالمي، الذي اقيم في مدينة حيفا. تحت رعاية اتحاد المنظمات العالمية للفلكلور I.G.F منذ ايام، حيث استضاف المهرجان 47 ممثلا دوليا عن مهرجانات الفلكلور التي تقام دوليا لتقييم العروض التي قدمت وليتم تتويج الدول المشاركة بالمهرجانات الفلكلورية عن العام المنصرم.


خلال مهرجان الاوسكار للفلكلور العالمي

وقد تم اختيار كحايل من ضمن فرق اخرى للمشاركة بهذا الحدث وفقا للإنجازات التي حققتها ووفقا للسيط الحسن الذي عرفت به كحايل بالفترة القصيرة رغم حداثة تأسيسها .جنبا الى فرق محليه اخرى .
وقد طغت على الحفل النكهة الريناويه بامتياز جانبا لإبداع الكحايل بعرضها الذي لاقى اعجاب الجميع فقد قامت بعرافة الحفل ابنه الرينة السيدة أروى ريناوي قاسم.
وقد لاقى عرض كحايل تشجيعا حافلا من القرابة اكثر من 500 مدعو عربا ويهودا واجانب حضروا الحدث الضخم هذا، منهم : نائب مدير عام قسم العلاقات الثقافية والعلمية من وزاره الخارجية السيد رفائيل جامزو، ورئيس الاتحاد الفلكلور العالمي I.G.Fالبروفيسور دوريل كوزما، مدير ادارة الشباب والمجتمع من وزارة المعارف السيد جلال صفدي ، رئيس منتدى السلطات البدوية السيد زيدان كعبيه ، من دائرة المعارف البدوية الدكتور محمد الهيب ، ونائب رئيس اتحاد الفلكلور العالمي I.G.F السيد امين قاسم . I.G.F.
ومندوبون من الدول الاوروبية من ضمنها محليا : السفارة الايطالية , وزارة الخارجية , وزارة المعارف، وعالميا: ادارات منظمات اتحاد الفلكلور العالمي من : اسبانيا، ايطاليا، فرنسا، صربيا، سلوفانيا، كرواتيا، هولندا، لثوانيا، بولندا، روسيا، اليونان، قبرص، رومانيا، المانيا، تشيكيا، بلغاريا، تركيا، هنجاريا، اوكرانيا، سويسرا، البرتغال، الدنمارك وسلوفاكيا.
في حفل التتويج حصلت مديرة الفرقة السيدة فيفيان عثاملة على شهادة تقدير وشكر من مدير اتحاد الفولكلور العالمي، اعترافا بمدى نجاح الكحايل فولكلوريا على الصعيد الدولي. وبهذا تلقت الفرقة دعوات للمشاركة في مهرجانات دولية في كل من رومانيا، بولندا تركيا وفرنسا.

ومن الجدير بالذكر أن فرقة كحايل تابعة لجمعية كحايل التي تعنى بأمور الشبيبة والفعاليات الثقافية التربوية والتوعوية التطوعية في القرية. والتي اقيمت منذ اقل من عامين فقط ، بمبادرة شخصية من السيدة فيفيان وليد عثامله بإدارتها وتمويلها . ويقوم بتدريب الفرقة فنيا المدرب الفنان الريناوي مروان طاطور ابن القرية الذي يحظى بتدريب فرق عديده اخرى في البلاد وله اسمه وقيمته الفنية في عالم الفلكلور لا بل اصبح علما من اعلام الفن الشعبي الريناوي الذي نفتخر به بقريه الرينه ويحترمون فنه في باقي الدول التي قام بعرض فنه بها .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
243442.21
BTC
0.51
CNY