الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 23:02

الشيخ رائد صلاح خلال خطبة العيد في أم الفحم: الخلافة الإسلاميّة قادمة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 17/07/15 07:51,  حُتلن: 14:56

الشيخ رائد صلاح:

الخلافة الإسلامية قادمة وعاصمتها القدس الشريف

علينا بالخلق الحسن وعلينا أن ندخل البهجة والسرور على أبنائنا وأهلنا في يوم العيد

الخلافة الراشدة القادمة اقوى من كل الطواغيت اقوى من كل المحتلين اقوى من كل المستعمرين هي التي ستملأ العدل والقسط بعد ان أغرقوا الارض بدماء ظلمهم وجرائمهم ومذابحهم

أدّى آلاف المسلمين من أهالي مدينة أم الفحم وضواحيها، اليوم الجمعة، صلاة العيد في باحة السوق الشعبي في المدينة، وسط فرحة بين الأطفال والشباب. وكانت خطبة صلاة العيد للشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية حيث "تناول أهم آداب العيد، مع التركيز على امور مركزيّة على رأسها الاخلاق واتباع الخلق الحسن وصلة الرحم والنهي عن الإسراف والتبذير". وقال الشيخ صلاح: "علينا بالخلق الحسن وعلينا أن ندخل البهجة والسرور على أبنائنا وأهلنا في يوم العيد ومواساة أصحاب الحاجات والفقراء واليتامى". هذا، وتبادل الأهالى التهاني بمناسبة عيد الفطر السّعيد.

وأكّد الشيخ رائد صلاح - رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، اليوم الجمعة، خلال خطبة العيد أن "الخلافة الإسلامية قادمة وعاصمتها القدس الشريف". وجاءت تصريحات الشيخ ردًا على التقرير الإسرائيلي الذي هاجمت فيه الصحافة العبرية خطب الجمعة والخطباء في الداخل الفلسطيني، وانتقدت مضمون الخطب التي تتحدث عن الخلافة الإسلامية والمواضيع السياسية التي تشغل العالم الإسلامي والعربي. وأشار الشيخ صلاح أنه "رغم مصابنا الاسلامي والعربي والفلسطيني، وعلى الرغم من المشاكل والآلام والأوجاع التي قضت في المجتمع الاسلامي والفلسطيني، نحن أمام بشرى نبوية شريفة، رغم كل صعاليق الاعلام العبري امامنا بشرى نبوية على الابواب ستتحقق وهي قول الرسول صلى الله عليه وسلم "ثم تكون خلافة على منهاج النبوة تملأ الارض قسطًا وعدلا بعد ان ملئت ظلما وجورا".

وأضاف رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني "هي قادمة وإن اعترضت عليها القناة العاشرة العبرية والقناة الثانية العبرية، هي قادمة وإن وقف في وجهها كل اعداء الله، الخلافة الراشدة القادمة اقوى من كل الطواغيت، اقوى من كل المحتلين، اقوى من كل المستعمرين، هي التي ستملأ العدل والقسط بعد ان أغرقوا الارض بدماء ظلمهم وجرائمهم ومذابحهم، هي قادمة بإذن الله رب العالمين وستكون عاصمتها القدس المباركة إن شاء الله تعالى".


الشيخ رائد صلاح خلال خطبة العيد

وتطرّق الشيخ رائد صلاح "خلال خطبته الى العديد من النقاط والتي كان من أبرزها رد المظالم الى اهلها وعدم اكل الحقوق وخاصة حقوق العمال والعاملات من أهالي الضفة الغربية المحتلة. وأكد الشيخ خطورة هذا الفعل وحرمته في الاسلام مستشهدًا بعدد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد على مغبة الوقوع في هذه المعصية".

وسرد الشيخ رائد صلاح العديد من الاحداث التي وقعت مؤخرًا من بعض المشغلين وأصحاب العمل ومنها مصادرة بطاقات الهوية الخاصة بالعمال لابتزازهم والتضييق عليهم في عملهم، داعيا اصحاب الضمائر الحية الى نبذ كل من تسول له نفسه ان يعتدي على حقوق الاخرين ويأكل حقه. وتطرق الشيخ خلال خطبته الى الحديث النبوي الشريف "استوصوا بالنساء خيرا" والذي أكد من خلاله الى اهمية اكرام النساء وابداء المعاملة الحسنة لهن طارحا العديد من الامثلة من السنة النبوية التي تبين كيف كان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يتعامل مع زوجاته وبناته، ودعا الشيخ الى تقوية صلة الرحم وتحسين التعامل مع النساء من الزوجات والبنات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
233815.63
BTC
0.51
CNY