الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 05:02

دبورية: الطور الابتدائية تتألق في عرض مسرحي شيق

كل العرب
نُشر: 15/06/15 21:02,  حُتلن: 22:18

تميزت المسرحية بالحضور حيث حضر المسرحية جمهور غفير. كل من رئيس المجلس زهير يوسف، مدراء المدارس، مدراء متقاعدون، معلمون ومعلمات من جميع المدارس

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الطور الابتدائية دبورية، جاء فيه ما يلي:"أبدع طلاب مدرسة الطور الابتدائية في دبورية من خلال عرضهم لمسرحية "عبق من الماضي في طور اليوم"، حيث تقدم هذه المسرحية تراث البلدة الغالي من خلال تواصل جسر الاجيال عبر الماضي الحاضر، ليعالج المشاكل اليومية ويحاول بترها لِنعود للعادات والتقاليد الاصيلة. المسرحية عرضت القيم والاخلاق المتوارثة، الاحترام، التكافل الاجتماعي، التعاضد والمحبة، لتساهم في سيرورة المستقبل ولتغير السلبيات والعادات المقتبسة من الخارج".


خلال عرض المسرحية

وأضاف البيان: "تميزت المسرحية بحضور جمهور غفير، من بينهم: رئيس المجلس زهير يوسف، مدراء المدارس، مدراء متقاعدون، معلمون ومعلمات من جميع المدارس، أهالي طلاب وأعضاء نادي المتقاعدين وطاقم الشؤون الإجتماعية".

وزاد البيان:"افتتحت المسرحية بكلمة من مديرة المدرسة هيفاء مصالحة، حيث شكرت كل من المخرج محمود أبو جازي المسؤول عن اخراج المسرحية، والمعلمة سناء كردي المؤلفة، والاستاذ وئام دحلة المشرف على الموسيقى، والمعلمة عبور بطاح أبو ليل حيث عرضت مجسم البلدة ولوحات تجسد التراث القروي القديم، والمعلمة لينا كردي التي اشرفت على العمل، والمعلمة منار مصالحة التي اشرفت على الشرائح الفنية".

وتابع البيان: "ولا ننسى مديرة المدرسة هيفاء مصالحة التي واكبت العمل منذ البداية وأشرفت عليه. كل الشكر والتقدير لكوكبة الطلاب المتألقة التي شاركت في هذا العمل وجسدته على أرض الواقع ليظهر بأبدع صورة وعرض. ولا يفوتنا أن نتقدم بجزيل الشكر للمركز الجماهيري على استقباله لنا واحتضانه لهذه المبادرة فلهم جزيل الشكر، وكذلك يوسف عوض على تزويده لنا بأدوات تراثية" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة