الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 23:02

مركز ريان الزرازير في يوم توجيهي مهني للطلاب

كل العرب
نُشر: 10/05/15 22:15,  حُتلن: 22:32

وفقي كعبية مدير المدرسة:

أشكر مركز ريان على هذة المبادرة وأحث الطلاب على التعليم الاكاديمي لما فية خير لمستقبلهم وتذليل كل الصعوبات من اجل ذالك وأدعو الى التوجه لمشروع امتياز ومركز ريان لتزويدهم بالاليات

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز ريان، جاء فيه ما يلي: "بمبادرة مركز ريان للتشغيل في المجتمع البدوي بالشمال ومشروع امتياز للتعليم العالي اقيم يوم التوجيه المهني والاكاديمي لطلاب المدرسة الثانوية عتيد الزرازير تحت عنوان " من النجاح الى الامتياز". وقد افتتح البرنامج بكلمة من مركز التشغيل في قرية الزرازير كارم عيادات حيث رحب بالطلاب والضيوف، وعرض خدمات مركز ريان في البلدة ودعا الطلاب بعد تخرجهم للمشاركة في برامج المركز من دورات تحضيرية لسوق العمل وشدد على أهمية الموضوع لما فيه اختيار العمل الملائم للميول التشغيلية للمشترك . تلاها كلمة لحنان سعدي -مركزة مشروع امتياز للتعليم العالي في القرى البدوية بالشمال ، حيث شددت على أهمية التعليم والنجاح بالمستقبل وعلى أهمية معرفة السبيل للنجاح وعلى حرص المشروع على تزويد الطلاب بالاليات والمهارات للتغلب على الصعوبات التي تواجة الطالب العربي باندماجه بالتعليم الاكاديمي، ومنها دورات تحضيرية للعالم الاكاديمي ودورات بسيخومتري بتمويل كامل من المركز مع مرافقة كاملة خلال سنوات التعليم الجامعي للمشتركين" .


خلال اليوم التوجيهي

وأضاف البيان: "وفي كلمة القاها الاستاذ وفقي كعبية مدير المدرسة شكر مركز ريان على هذة المبادرة وحث الطلاب على التعليم الاكاديمي لما فية خير لمستقبلهم وتذليل كل الصعوبات من اجل ذالك ودعاهم الى التوجه لمشروع امتياز ومركز ريان لتزويدهم بالاليات . وهذا في كلمة لرئيس المجلس المحلي الزرازير السيد عاطف غريفات الذي بارك هذة الخطوة من مركز ريان، وشدد على التفكير خارج المربع وعن امكانيات الوصول الى مواضيع ووظائف راقية وناجحة ولكن علينا بالعمل والمثابرة باختيار موضوع التعلم لتطوير قرانا البدوية بشتى المجالات ".

وتابع البيان: "ومن خلال فقرة " قصة نجاح " شاركنا عصام حجاجرة مدير عام مراكز ريان في القرى البدوية بالشمال وهو من خريجي المدرسة ، باندماجه بالحياة الاكاديمية والتصميم للنجاح بالرغم من كل الصعوبات والتحديات حتى حصوله على اللقب الثاني. واستضافت المدرسة عودة شحبري - مدير عام اتحاد الاكاديميين العرب في البلاد الذي القى محاضره حول شروط القبول بالإضافة الى توزيع نشرات وكتيبات تحوي معلومات حول المواضيع التي تدرس في مؤسسات التعليم المختلفة وشروط القبول لها وحول أنظمة الجامعات، الدرجات المطلوبة للانتساب لها والحد الادنى لمعايير القبول . بعد ذلك قام الطلاب بالتجول بين محطات الجامعات والكليات المشاركة بتعاون مع رابطة الطلاب الاكاديميين في الزرازير . وحضر اليوم الدراسي كل من محمود مزاريب مدير قسم المعارف في مجلس الزرازير وموسى حلف منسق التفتيش في الوسط البدوي ومفتش المدرسة وطاقم لفيف من مدراء الاقسام في المجلس المحلي . واختتم اليوم بعرض ستاند اب كوميدي للمميز نضال بدارنة حول الحياة الاكاديمية للطالب العربي في البلاد" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة