الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 05:02

الائتلاف لمناهضة العنصرية ينجح بشطب مارزل في لجنة الانتخابات المركزية

كل العرب
نُشر: 13/02/15 19:21,  حُتلن: 21:14

المحامية روت كارمي:

قرار لجنة الانتخابات هو قرار جريء ومعناه منع باروخ مارزل التلميذ الوفي لميئير كهانا من خوض الانتخابات ومعنى هذا القرار أن من يقضون حياتهم بالتحريض العنصري ومحاولات تقويض مباديء الديمقراطية ليس له مكان في الكنيست

المحامي نضال عثمان:

اتخذت لجنة الانتخابات قرارا هاما بشطب مارزل ومنعه من خوض الانتخابات

عنصرية مارزل تؤهله ليكون خلف القضبان وليس عضوا بالكنيست وهذا الشطب لطالب مئير كهانا العنصري هو أقل ما يكون

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الائتلاف لمناهضة العنصرية، جاء فيه:"نجح الائتلاف لمناهضة العنصرية، أمس الخميس، في شطب العنصري باروخ مارزل في لجنة الانتخابات المركزية وذلك بناء علی الطلب الذي تقدم به الائتلاف للجنة الانتخابات المركزية والذي طلب به منع باروخ مارزل المرشح الرابع في قائمة ياحد التي يرأسها إيلي يشاي من خوض الانتخابات وذلك لكون مارزل يحرض علی العنصرية ضد الجماهير العربية في البلاد وكذلك بأعماله يقوض مبدأ الديمقراطية في البلاد".


مارزل خلال الجلسة

وتابع البيان:"هذا وكانت المحامية روت كارمي من مركز التعددية اليهودية وعضو إدارة الائتلاف لمناهضة العنصرية قد قدمت الطلب باسم الائتلاف وقدمت من خلاله الادعاءات والإثباتات حول عنصرية مارزل وتحريضه المستمر علی الجماهير العربية، وكونه يستمد أعماله وممارساته من موروث مئير كهانا وحركة كاخ العنصرية والمحضورة. وقد شارك في جلسة لجنة الانتخابات من قبل الائتلاف لنقاش طلب الشطب المحامية روت كارمي والمحامي نضال عثمان مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية ومستشار قانوني في مركز مساواة والمحامية أورلي أرز لحوبسكي ولورين بوريس من مركز التعددية اليهودية".

وزاد البيان:"وقدمت ادعاءات الائتلاف أمام لجنة الانتخابات التي يرأسها القاضي سليم جبران المحامية روت كارمي وقد ترافع عن باروخ مارزل المحامي بن غفير الذي افتتح مرافعته بالتهجم علی المحامي نضال عثمان مدير الائتلاف الموقع علی طلب الشطب.
يذكر أن موقف المستشار القضائي للحكومة كان ضد طلب الشطب بالادعاء أن ليس هناك إثباتات كافية تدعم ادعاءات الائتلاف حول عنصرية مارزل ومحاولات تقويضه للديمقراطية في البلاد".

وجاء في البيان أيضًا:"قام بعض ممثلي الأحزاب في لجنة الانتخابات بتقديم ادعاءاتهم مع وضد شطب مارزل وقد صوت الی جانب الشطب 17 وهم يمثلون القائمة المشتركة الجبهة والإسلامية والتجمع والعربية للتغيير وكذلك أعضاء يش عتيد وحزب العمل والحركة وأعضاء ميرتس. واعترض علی الشطب 16 عضوا. حسب القانون فإنه بحالة قرار الشطب يتم تحويل القرار الی المحكمة العليا بشكل اوتوماتي مباشر للنظر بالقرار بتركيبة واسعة من قضاة المحكمة العليا وتنظر المحكمة في القرار يوم الثلاثاء القريب الساعة التاسعة والنصف صباحا".


المحامي نضال عثمان

قرار جريء
وتابع البيان:"المحامية روت كارمي قالت بعد القرار: " قرار لجنة الانتخابات هو قرار جريء ومعناه منع باروخ مارزل التلميذ الوفي لميئير كهانا من خوض الانتخابات. ومعنى هذا القرار أن من يقضون حياتهم بالتحريض العنصري ومحاولات تقويض مباديء الديمقراطية وأولها مبدأ المساواة وكرامة الانسان ليس له مكان في الكنيست".
المحامي نضال عثمان قال:" اتخذت لجنة الانتخابات قرارا هاما بشطب مارزل ومنعه من خوض الانتخابات، عنصرية مارزل تؤهله ليكون خلف القضبان وليس عضوا بالكنيست وهذا الشطب لطالب مئير كهانا العنصري هو أقل ما يكون. شطب مارزل يشكل رسالة مهمة وهي أن الانتخابات يجب أن تكون من دون عنصرية مارزل وأمثاله" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
228108.28
BTC
0.52
CNY