الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 14:02

معلومات ونصائح غذائية صحية للتمتع بنمط حياة أفضل

كل العرب
نُشر: 27/12/14 08:59,  حُتلن: 18:18

 قوموا بتحلية كوب الشاي او الحليب في الصباح أو المساء بالعسل الطبيعي بدلا من السكر فالعسل يقوي المناعة ويكافح الجراثيم

موقع العرب يقدم لكم مجموعة منوعة من النصائح والمعلومات الغذائية التي قد تساعدكم في التغلب على بعض المشاكل الصحية المختلفة او قد تحسن من نمط حياتكم. تابعوا معنا!!


صورة توضيحية

- تراكم الدهون في الكبد امر خطير وله عواقب وخيمة مع مرور الوقت، وللتخلص من تلك الدهون يمكنكم اللجوء للاطعمة والمشروبات التالية: عصير الليمون غير المحلى، مشروب الزنجبيل الساخن، مشروب القرفة الساخن، السمك المشوي او المطبوخ، واخيرا اكثروا من الخضروات.

- فاكهة التوت حلوة ولذيذة جدا، ولها فوائد عديدة ومنها: خفض معدل الكولسترول والدهون الضارة في الدم، تساعد في معالجة التهاب الحلق، مقاومة للسرطان، ومفيدة لصحة القلب.

- للتمتع بنوم هادئ وغير متقطع يمكن تناول: البابونج الساخن، الشوكولاطة الساخنة، او مشروب الموز بالحليب.

- قوموا بتحلية كوب الشاي او الحليب في الصباح او المساء بالعسل الطبيعي بدلا من السكر، فالعسل يقوي المناعة ويكافح الجراثيم.

- البطاطا الحلوة غذاء ممتاز وصحي جدا، فهي تحتوي على اكثر من 60 نوعا من الفيتامينات والمعادن والمغذيات المختلفة المهمة للجسم والمضادة للاكسدة.

- الشاي الاخضر مشروب مثالي ومليء بالفوائد، فهو: يساعد على حرق الدهون، لديه تأثير مضاد للاكسدة، يحمي من الاصابة بالسكري، يقي من التسمم الغذائي، يخفض مستوى الكولسترول في الدم ويساهم في منع الجلطات الدموية غير الطبيعية.

- تبحثون عن اطعمة مفيدة لصحة القلب، عليكم بـ: زيت الزيتون، السلمون، الجوز، التفاح، بذور الكتان، والفاصوليا الحمراء.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة