الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 14:02

ثانوية معاوية الشاملة تنظم فعاليات الزيت والزيتون بأجواء احتفالية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 16/10/14 17:44,  حُتلن: 17:52

تم تنظيم الاحتفال في احدى ساحات المدرسة المحاطة بالورود والمقابلة لتلال الزيتون القريبة من الروحة

أقيمت، اليوم الخميس، في مدرسة معاوية الثانوية الشاملة-سخنين، فعاليات الزيت والزيتون، بمناسبة بداية موسم قطف الزيتون هذا العام. وقد تراقصت أصابع الطلبة بالعزف على اوتار الزيت الاصفر والاخضر الجديدة، التي أخرجتها الشجرة المباركة فعزفت الحانا تاريخية تراثية جميلة بمساعدة الزعتر واللبنة والحمص والتبولة وغيرها من الادوات المساعدة،   لتصدر سيمفونية المحبة والتعاون والتنظيم بين الطلبة. وقد صفق لهم المعلمين والمدير الاستاذ علي اغبارية على روعة التنظيم والابداع.

هذا، وتم تنظيم الاحتفال في احدى ساحات المدرسة المحاطة بالورود والمقابلة لتلال الزيتون القريبة من الروحة. وعبر الطلبة عن سعادتهم وشكروا الله على هذه النعمة وعلى الطقس الجميل في هذا اليوم، كما وتم التطرق لفضائل شجرة الزيتون ومدح خصائلها وقدراتها التي تشبه المعجزة في تقديم الشفاء والغذاء والقوة للناس.

ومن الجدير بالذكر أن منطقة معاوية محاطة بشجر الزيتون بكثافة، وتعتبر هذه الشجرة كجزء اساسيا من حياة السكان. وقد عبر مدير المدرسة الاستاذ علي اغبارية عن فرحه الشديد لرؤيته السرور والفرح على وجوه جميع الطلبة، وشكر المربين والمعلمين الذين ساهموا في انجاح هذه الفالية التربوية الثقافية. 

مقالات متعلقة