الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

مصرع امل خليل وناصيف بدر وعاطف حج من المغار نتيجة حادث طرق قاتل في سويسرا

عبد حسين وأمين
نُشر: 11/08/14 17:07,  حُتلن: 13:23

ضحايا الحادث هم: عاطف حج وأمل خليل وناصيف بدر من المغار

الحديث يدور حول ثمانية مواطنين عرب من بلدة المغار وهم 4 رجال و4 نساء كانوا يستقلون الحافلة 

الشرطة المحلية في سويسرا:

القطار كان في طريقه إلى "لوتسرن" عندما إصطدمت به الحافلة حيث لم يصب أي من المسافرين في القطار بأذى لكن ركاب الحافلة بقوا عالقين فيها لفترة إلى أن بدأت عمليات الإنقاذ

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

الشرطيان هما الضابط المرحوم امل خليل (53 عاما) متزوج وله 5 أبناء أشغل منصب رئيس فرع التحقيقات في لواء الشمال بعد أن كان قد انخرط بسلك الشرطة عام 1984 وتقلد عددا من الوظائف البارزة

الشرطي الاخر الذي لقي مصرعه هو عاطف الحاج (48 عاما) متزوج وله 5 أبناء وكان قد انتسب للشرطة عام1987 وعمل بمنصبه الاخير كمحقق متقدم في وحده التحقيقات المركزية "اليمار" في لواء الشمال

المرحوم الثالث هو ناصيف بدر (52 عاما) متزوج وله 3 ابناء

انتهت رحلة استجمامية في أحضان الدولة الخلابة بطبيعتها سويسرا بمأساة حقيقية بعد أن فقدت بلدة المغار ثلاثة من أبنائها في حادث طرق قاتل وإصابة آخرين، بحيث لقي كل من أمل خليل (54 عامًا)، عاطف حج (48 عامًا) وناصيف بدر (52 عامًا) مصرعهم، أمس الإثنين.


من يمين: المرحوم عاطف حج، المصاب وفا عزام، المرحوم امل خليل والمرحوم ناصيف بدر

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت أن حادث طرق مروع وقع يوم الإثنين حين إصطدمت حافلة صغيرة كانت تقل ركابا إسرائيلين بقطار، بالقرب من ولفينشتاين في سويسرا. وبحسب الانباء الاولية الواردة فإن ثلاثة من بين الركاب لقوا مصرعهم، و5 آخرين أصيبوا بجراح وصفت بالخطيرة. وفي تفاصيل أخرى، فقد كان القطار في طريقه إلى "لوتسرن" عندما إصطدمت به الحافلة، حيث لم يصب أي من المسافرين في القطار بأذى، لكن ركاب الحافلة بقوا عالقين فيها لفترة إلى أن بدأت عمليات الإنقاذ، بحسب ما ورد من الشرطة المحلية هناك. وقد هرعت قوات الإنقاذ إلى مكان الحادث لتقديم العلاج للمصابين.

وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن الحديث يدور حول ثمانية مواطنين عرب من إسرائيل، وتحديدا من بلدة المغار، 4 رجال و4 نساء، كانوا يستقلون الحافلة. وعلم موقع العرب من مصادر خاصة أن "ضحايا الحادث هم 3 رجال من بلدة المغار، 2 منهما يعملان في سلك الشرطة في الشمال، على مايبدو، والثالث يعمل موظفا في وزارة التعليم". وأشارت المصادر أن الحديث يدور حول عائلات كانت تقوم برحلة إستجمامية في سويسرا.

وأشار مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن بلدة المغار تشهد حالة صدمة وحزن كبيرين بعد إنتشار خبر وفاة 3 من أبنائها. وأفاد مراسلنا أن أعدادا كبيرة من المعزين توافدت إلى بيوت القتلى، من بينهم ضباط شرطة وشخصيات إجتماعية وسياسية، منهم النائب حمد عمار.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع المواطن عزام عزام أكد أن "باقي المصابين بوضع جيد، لكنهم يعانون من كسور ورضوض". وأشار عزام أن "من بين المصابين شقيقه وفا عزام وزوجته"، وأكد أنه" سيخرج مع وفد من الخارجية الإسرائيلية لتشخيص الجثث".

ويشير مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن المرحوم الضابط امل خليل من قرية المغار اشغل عددا من المناصب في سلك الشرطة كان آخرها ضابط محطة عيرون في وادي عارة وضابط شرطة "مسجاف" في منطقة سخنين وضابط الشرطة الجماهيرية في اللواء الشمالي واليوم يشغل منصب ضابط في وحدة التحقيقات المركزية في اللواء الشمالي، ويبلغ من العمر (53 عاما) وهو متزوج وله ثلاثة من الابناء وقد اصيبت زوجته بجروح متفاوتة.

أما المرحوم عاطف حاج فهو من المغار ويبلغ من العمر (48 عاما) ويعمل شرطيا في وحدة التحقيقات المركزية " "اليمار" وقد اصيب في الحادث مما ادى الى وفاته في حين اصيبت زوجته بجراح متفاوتة وله خمسة ابناء. أما المرحوم ناصيف بدر فهو من بلدة المغار وعمل في مجال الاعلام والصحافة وعمل الى جانب زوجته في الكلية الاقليمية في القرية التابعة لكلية "تال حاي" ويبلغ من العمر (53 عاما)، وقد اصيبت زوجته ايضا في الحادث.


القتلى الثلاثة  - أمل خليل وناصيف بدر وعاطف حج

بيان الشرطة
من جهتها قالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري أنه:"سمح بالنشر، مساء الاثنين، أن 3 مواطنين اسرائيليين من سكان بلدة "المغار" لقوا مصرعهم، بما يتضمن عاملين اثنين في جهاز الشرطة ( 52 و48 عاما) ومواطن آخر (52عاما)، نتيجة حادث طرق دامٍ في سويسرا، وقع بين مركبة وقطار" بحسب الشرطة.

وتابعت الناطقة بلسان الشرطة في بيانها:"يشار إلى أن الشرطيين هما الضابط المرحوم امل خليل (53عاما)، متزوج وله 5 أبناء، أشغل منصب رئيس فرع التحقيقات في لواء الشمال، بعد أن كان قد انخرط في سلك الشرطة عام 1984 وتقلد عددا من الوظائف البارزة مثل قائد شرطة مركز "ام الفحم" ومن ثم "مسجاف"، وكان قائدا لدورة تأهيل افراد الشرطة في كلية الشرطة وغيرها. أما الشرطي الاخر الذي لقي مصرعه فهو عاطف الحاج (48عاما)، متزوج وله 5 أبناء، وكان قد انتسب للشرطة عام1987 وعمل في منصبه الأخير كمحقق متقدم في وحدة التحقيقات المركزية "اليمار" في لواء الشمال، كما وأشغل عددا من المناصب تضمنت مجندا في شرطة حرس الحدود، شرطي متجول مخبر ومحقق احداث. أما المواطن المرحوم الثالث فهو ناصيف بدر (52 عاما) متزوج وله 3 ابناء" وفقا لما جاء في بيان الشرطة.

وإختتمت الشرطة بيانها:"الى ذلك تم إبلاغ عائلات الضحايا بالحاصل. للمفقودين الرحمة ولعائلاتهم وذويهم بالغ الصبر والسلوان. ويشار اخيرا انه أصيب خلال الحادث 5 اشخاص اخرين بما يتضمن رجل إضافة الى 4 سيدات، ووصفت جراحهم بالمتفاوتة، ما بين المتوسطة والبالغة" إلى هنا نص بيان الشرطة.

مجلس المغار ينعى الشبان
ووصل الى موقع العرب بيان من زياد دغش رئيس مجلس المغار المحلي ينعى وفاة الشبان، جاء في البيان: "ببالغ الأسى والحزن والتسليم بقضاء الله وقدره ينعى مجلس المغار المحلي المأسوف على شبابهم ابناء المغار :أمل خليل، ناصيف بدر، عاطف حاج الذين وافتهم المنية بأجلهم المحتوم يوم الاثنين 11.8.2014 اثر تعرضهم لحادث طرق مروع في سويسرا. وإننا اذ نتقدم بأحر التعازي الى العائلات الثكلى والأقارب والأصدقاء وعموم اهل المغار بهذا المصاب الجلل فإننا نتضرع الى المولى عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جناته. إنا لله وإنا اليه راجعون".


المرحوم امل خليل


المرحوم عاطف حج


المرحوم ناصيف بدر


صورة اخرى للمرحوم امل خليل

الصور التالية من بيوت العزاء في المغار

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
238101.13
BTC
0.52
CNY