الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 16:02

يوم اللغة العربية في مدرسة البيروني الناصرة

كل العرب
نُشر: 03/04/14 12:42,  حُتلن: 12:46

لبى مفتش التعليم الخاص باسم متى والمفتش العام لمدينة الناصرة خالد حجازي الدعوة لحضور هذا اليوم وبدورهم قاموا بتقديم كلمات شكر وتقدير للطاقم والطلاب على ما احتواه من تمييز هذا اليوم

في أجواء غلب عليها طابع اللغة العربية ، وتحت شعار "لغتنا العربية عروس اللغات " نظمت مدرسة البيروني – الناصرة يوما للغة العربية ، بعد تحضير وجهد مضنٍ من قبل مركزة اللغة العربية في المدرسة المربية رلى اغبارية - ابو احمد والمعالج بالنطق والسمع الاستاذ نصر ابو اسعد طوال الشهر الماضي.

وتنسجم هذه المبادرة مع أهداف إدارة المدرسة الساعية إلى رفع وتعزيز اللغة العربية في نفوس طلابها وتحبيبها لهم . وقد بدأ برنامج اليوم بفعاليات ومحطات تناولت مواضيع شتى وشملت العديد من جماليات اللغة العربية والأدب كذلك ، فكانت هناك محطة للمطالعة وفهم المقروء "حلا"  ، الحوسبة – تضمنت شرائح واسئلة مختلفة في القواعد الشاملة والاساسية ، ومحطة بازل ، ومحطة الحروف ، ومحطة اقسام الكلام ، ومحطة حياة شاعر محمود درويش ، ومحطة الذاكرة، ومحطة الكلمات المترادفة.

ثم تلا ذلك فقرات من ابداع طلاب المدرسة حيث تخللت فقرة القاء شعر من الطالبة ملاك قيسي، والطالب المبدع احمد ابو ربيع والذي اتحف الحاضرين في القائه مقاطع زجلية لجميع طبقات المدرسة ،والذي كان ملموسا من خلال حسن إنصات الطلاب لهم، وجميل تقديرهم .
وفي نهاية مطاف يوم اللغة العربية تم تكريم القائمين على البرنامج وعلى الصف الفائز والذي حصل على كأس اللغة العربية من قبل مديرة المدرسة المربية تهاني مرعي – شحادة والتي بدورها اشادت على عمل الطاقم والطلاب في هذا اليوم المميز ورفع أسمى آيات الشكر والتقدير لهم على ما بذلوه نظير إنجاحهم ليوم اللغة العربية.
هذا وقد لبى مفتش التعليم الخاص باسم متى، والمفتش العام لمدينة الناصرة خالد حجازي الدعوة لحضور هذا اليوم وبدورهم قاموا بتقديم كلمات شكر وتقدير للطاقم والطلاب على ما احتواه من تمييز هذا اليوم، واشادوا على ضرورة هذه المشاريع وتشجيع مثل هذه المشاريع الهادفة.

مقالات متعلقة