الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 17:02

"الفارابي" بأم الفحم تنظم يوما للتعليم الخاص "الآخر هو أنا"

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 12/03/14 08:41,  حُتلن: 09:01

 أقيمت حفلة غنية بالفعاليات المعبرة والهادفة من تقديم طلاب المدرسة بدمج التربية العادية مع التربية الخاصة

نظمت مدرسة الفارابي الابتدائية في مدينة أم الفحم فعالية مميزة وهادفة ضمن يوم التعليم الخاص ومشروع "الآخر هو أنا"، بمشاركة طلاب المدرسة والهيئة التدريسية، بالإضافة إلى استضافة المدرسة لمجموعة من طالبات مدرسة خديجة الإعدادية وقد قمن بدورهن بمساعدة القائمين على الفعاليات المختلفة. كما قام سفراء الفارابي بمشاركة طلاب مدرسة الأمل للتعليم الخاص بفعالياتهم لهذا اليوم. وقد اشرف على هذا اليوم مدير المدرسة الأستاذ محمد شاكر ومركزة التربية الخاصة المربية ايمان ابو بكر وبمساعدة جميع طاقم المدرسة وبتطوع بعض أولياء الأمور.

في هذا اليوم وزعت إدارة المدرسة لاصقات وضعت على الثوب تحمل الرمز " الاخر هو انا". كما وتألقت بفعاليات إبداعية فنية تعليمية ونشاطات تربوية باشتراك جميع الطلاب. حيث ذوت الطلاب مفهوم الأخر وتقبل الأشخاص بشتى اختلافاتهم ومدى المحافظة على احترام الذات والأخر والمساواة والاحتواء.

وفي ختام هذا اليوم الحافل أقيمت حفلة غنية بالفعاليات المعبرة والهادفة من تقديم طلاب المدرسة بدمج التربية العادية مع التربية الخاصة. وعبر الأستاذ محمد شاكر مدير المدرسة عن مدى اهتمامه ودعمه لمشروع الأخر هو انا وشيد بان من واجبنا جميعا احترام الاخر واحتوائه ولنحافظ على المساواة بين الجميع.
وأنهى كلماته بشكر للمعلمة ايمان ابو بكر مركزة التربية الخاصة ومنظمة الفعاليات وجميع من اشترك لإنجاح هذا اليوم الرائع. الفعاليات التي أقيمت في هذا اليوم تعتبر حجر ارتكاز واستمرار في مشروع "الآخر هو أنا"، وسيستمر العمل على هذا المشروع على مدار السنة، والهدف منه ترسيخ وتذويت وقبول الآخر واحترامه بالرغم من الاختلاف والتمايز بين الأفراد.

مقالات متعلقة