الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 18:02

سخنين: الأمسية الافتتاحية لحملة جمعية العامر لاطلاق مشروع المبادرات 2014

أمين بشير -
نُشر: 11/01/14 15:49,  حُتلن: 20:36

الأمسية شملت عرضا لفرقة وطن عوتر من رام الله وفقرة غنائية للفنانة الملتزمة منال موسى وذلك في قاعة البترا في مدينة سخنين

تحت عنوان "لحن ووتر وهوية منغير مجرى القضية" افتتحت جمعية العامر لتنمية قيادات ومبادرات اجتماعية مشروع حملة المبادرات الشبابية لسنة 2014 الذي تقوده مجموعة من خريجي مشروع جفرا العامر وذلك بأمسية فنية ثقافية شملت عرضا لفرقة وطن عوتر من رام الله وفقرة غنائية للفنانة الملتزمة منال موسى وذلك في قاعة البترا في مدينة سخنين.  

 

افتتحت الامسية وأدارت برنامجها المحامية حنان خطيب عضوة ادارة العامر وبعد الترحيب بالضيوف والمشاركين والشكر لمقدمي الرعاية للأمسية بلدية سخنين ورئيسها مازن غنايم، فتحي زبيدات مكتب الترخيص حتسور، الدكتور احمد حجازي شركة المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو، شبكة عيادات ماس وتد، صحي ورشيق بادارة مراد وتد، زكي قزايلة ومحمود خطيب وكالة تامين بفرعيها شعب والمغار، اضافت خطيب "الشباب هم عماد كل أمـة وأساسهـا، فهم قادة سفينة المجتمع نحو التقدم والتطـور، ونبض الحيـاة في عروق الوطـن، هم نبراس الأمل وبسمة المستقبل المنيرة، وأداة فعالـة للبناء والتنميـة.. وحينما يغيب دور الشباب عن ساحـة المجتمع أو يُساء ممارسته، تتسارع إلى الأمة بوادر الركود وتعبث بهـا أيادي الانحطاط وتتوقف عجلة التقدم والازدهار، وأكدت: "ان جمعية العامر تسعى الى خلق تغيير مجتمعي من خلال العمل مع شريحة الشباب وتجربتنا بالحقل تؤكد بان الاستثمار بالطاقات والقوى الشبابية من شانه ان يعود بالفائدة على الشباب انفسهم وعلى المجتمع عامة، لان الشباب بهم طاقات مكنونة بحاجة لإبرازها فهم كالماس كلما صقلوا بعناية كلما اشتد بريق لمعانهم".

برنامج توعوي
قبل انطلاق البرنامج الفني للأمسية دعت خطيب الشابة كفاح زبيدات المبادرة ومنسقة الأمسية الافتتاحية وهي إحدى خريجات مشروع جفرا العامر في سخنين. كفاح زبيدات قالت في كلمتها: "ارحب بجميع الجمهور الكريم الذي جاء ليشاركنا امسيتنا اليوم وأضافت: "من خلال نادي الخريجين كان لدينا مبادرات بمضامين مختلفة مثل يوم ضد العنف وبرنامج توعوي ضد مخطط برافر واليوم قررنا ان نغذي روحنا من خلال الفن والموسيقى. وأمسية اليوم هي افتتاحية لسنة 2014 كسنة المبادرات الشبابية التي من خلالها ستتبنى جمعية العامر مبادرات شبابية في المجتمع العربي كدعم للحراك الشبابي في المجتمع، لأننا في جمعية العامر نؤمن بدور الشباب الفعال في المجتمع. وأكدت زبيدات: "ان احد اهداف امسيتنا ايضا هو التواصل بين ابناء شعبنا الفلسطيني اينما كان ونرى ذلك من خلال الحضور الذي جائنا من كل مكان. وشكرت جميع الخريجين ومديرة الجمعية اميرة موسى والقائمة بأعمال المديرة مزنة اغا سنونو وإدارة الجمعية وكل من ساهم بإنجاح الأمسية".

اغاني وطنية وفولكلورية
هذا وقامت ادارة الجمعية ممثلة بالمديرة اميرة موسى ورئيس الادارة الدكتور عفيف كيال وعضو الادارة المحامي محمود شاهين بتكريم المبادرة ومنسقة البرنامج كفاح زبيدات بتقديم درع تقديرا لجهودها. ودعت خطيب لانطلاق الأمسية الفنية مؤكدة على التواصل بين أبناء الشعب الواحد من طرفي الخط الأخضر وذلك باستضافة فرقة وطن عوتر من مدينة رام الله بعرض مسرحي فني هادف سياسي واجتماعي والتي أبدع الفنانون المشاركون في العرض عماد فراجين ومنال عوض وخالد مصو بتقديمه وسط ضحكات وتصفيق الجمهور المشارك. واستمرت الامسية بتقديم باقة من الاغاني الوطنية والفولكلورية الملتزمة من الفنانة الرائعة منال موسى التي ابدعت بصوتها وشاركت الجمهور في الاغاني وسط التصفيق والمشاركة بالغناء وشاركها بالعزف على الاورغ هلال تيتي وضابط الإيقاع ادهم خطيب ووحيد خطيب على الرق.

مبادرات شبابية 
مديرة الجمعية اميرة موسى قالت بانتهاء الأمسية: "انا سعيدة اليوم بهذه الامسية وهذا الافتتاح الرائع لحملة المبادرات التي تطلقها جمعية العامر في العام 2014 واشكر جميع خريجي مشروع جفرا العامر من سخنين وطمرة وعرابة وكابول وشعب على التزامهم وانتمائهم لاهداف ورؤية الجمعية وكذلك طاقم وأعضاء الإدارة، نحن مستمرون في تطوير مشاريع الجمعية وجفرا العامر خرج حتى اليوم عشرات القيادة الشابة وسنعمل لتعميم التجربة لتخريج مئات القيادات الشابة من صبايا وشباب شعبنا في الداخل".
مزنة اغا سنونو القائمة بأعمال مديرة الجمعية قالت: "انا فخورة بهذا العمل الرائع لخريجات وخريجي جفرا العامر وهذه الأمسية هي انطلاقة مشروع المبادرات لعام 2014 في أطار مشروع جمعية العامر للإعلان عن العام 2014 كعام المبادرات الشبابية وسيكون لنا نشاطات قريبة في طمرة كذلك وفي أماكن عديدة أخرى وأدعو من هنا الشباب والصبايا في مجتمعنا الفلسطيني في الداخل باقتراح مبادراتهم لفحص إمكانيات دعمها وتطويرها بالخبرات المتوفرة في العامر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247912.02
BTC
0.51
CNY