الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

معليا:أكاديمية الشمال لكرة القدم في خطوة اخرى نحو الاحتراف

أمين بشير -
نُشر: 10/01/14 09:45,  حُتلن: 10:10

افي غلاط:

كل الاحترام للمدرب اندري الذي إجتهد بشكل فردي مع شقيقه اسكندر لأنشاء هذا الملعب العصري بكل معنى الكلمة وأنا اتنقل كثيراً في ملاعب القرى في الشمال ولم أجد سوى القليل بمستوى هذا الملعب من حيث الارضية

هدفنا ليس تجاري بالمرة وواضحُ أن التدريبات الجماعية لا تكفي لتنمية القدرات لهذا السبب قررنا التواجد أسبوعياً هنا في معليا لأكتشاف المهارات وتنميتها، وما على الأهالي إلا بتشجيع أبناؤهم الموهوبين بتطويرها

بعد المبادرة الفردية الفذة والافتتاحية المباركة لأكاديمية الشمال لكرة القدم في معليا بإدارة المدرب أندري فران، تعاقدت أكاديمية الشمال لكرة القدم مؤخراً مع مدرسة "skills" لتنمية المهارات الفردية بكرة القدم والتابعة للشقيقين افي وليرون غلاط –(الاخير مساعد مدرب منتخب اسرائيل للأشبال ب بكرة القدم الون حزان)، بحيث تعاقد الطرفين لأنشاء نظام تدريبي اسبوعي يعتمد على تدريبات شخصية للاعبين ذات مهارات خاصة، ومن شأنها تطوير هذه المهارات وتنميتها لكي تتقدم في المستقبل نحو الأحتراف.



"التدريبات تتطلب مواظبة اسبوعية لطلاب وأجيال صغيرة، وهذا أمر ليس سهلاً بالمرة لطلاب مدرسة، ولكن مع الاصرار والصبر، بأمكان هذه المهارات ان تتقدم نحو الاحتراف"، هذا ما قاله المدرب أندري فران أثناء إفتتاحية التدريبات.
وبالفعل من حضر وواكب التدريب الأول، أخذ طابع الجدية، إن كان بطاقم المدربين المُحترف، إن كان بملعب عصري على بساط أخضر مُنسق، إضافة الى معدات متطورة للتدريب ومنها (قاذف كرات الكتروني)، فريد من نوعه في البلاد، تجعل الشهية للتدرب والتقدم كبيرة رغم العقبات التي من الممكن أن تتواجد.

إلتزام بالوقت والتدريب
المدرب افي غلاط يقول: "كل الاحترام للمدرب اندري، الذي إجتهد بشكل فردي مع شقيقه اسكندر لأنشاء هذا الملعب العصري بكل معنى الكلمة، وأنا اتنقل كثيراً في ملاعب القرى في الشمال، ولم أجد سوى القليل بمستوى هذا الملعب من حيث الارضية".
ويُضيف غلاط: "هدفنا ليس تجاري بالمرة، وواضحُ أن التدريبات الجماعية لا تكفي لتنمية القدرات، لهذا السبب قررنا التواجد أسبوعياً هنا في معليا، لأكتشاف المهارات وتنميتها، وما على الأهالي إلا بتشجيع أبناؤهم الموهوبين بتطويرها".
والجدير ذكره بأن الاكاديمية تضم حالياً قرابة ال100 لاعب من معليا والمنطقة، وهنالك تعاون مشترك كذلك مع فرق ولاعبين من الوسطين وقال:"اللغة الوحيدة في التدريبات هي لغة كرة القدم، ولا فرق بين اللاعبين، فكلنا أبناء كرة القدم، وهدفنا تطوير المهارات".
وبالفعل، هذا ما يلاحظه كل شخص يزور التدريبات، اللاعبين يتدربون سوية، والاهالي يجتمعون ويتحدثون عن مستقبل أطفالهم بروح اخوية يسودها المعاني الحقيقية لكرة القدم والرياضة.
التدريبات تشمل عدة محطات، منها محطة للياقة البدنية، محطة لتطوير المهارات مع الكرة، وعدة محطات إضافية، والجميع يعمل بتناسق تام مع طاقم المدربين.
حالياً تعمل الأكاديمية بجد وثبات، وإلتزام بالوقت والتدريب، والأهم من ذلك نحو رؤية مستقبلية للأحتراف، وينهي المدرب أندري فران حديثه قائلاً:" ما لم أحققه كلاعب كرة قدم، أحلم ان احققه لأبناء بلدي، منطقتي ووسطي العربي، وهذه فرصة لأدعو جميع من لديه موهبة بكرة القدم يريد تطويرها، أن يحضر التدريبات ويواكبها عن كثب، ومعاً سنعمل سوية لأخراج الأفضل من كل لاعب".

مقالات متعلقة