الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 09:02

من رجل الشارع الى قياصرة الجبهة /بقلم:عامر شحبري

كل العرب
نُشر: 28/12/13 12:14,  حُتلن: 12:23

عامر شحبري في مقاله:

ما المشترك بين رامز والجبهة ومعمر القذافي أو زين العبادين بن علي أو عبدلله صالح أو حسني مبارك!؟

الناصرة بأهلها إسلامها ومسيحييها على قدر كبير من الوعي والعقلانية بما يمكنهم من ردع كل الذين يحاولون زرع الفتنة وإرباك هذا البلد

اقول لقياصرة الجبهة لا تكونوا كالقرد المذكور واكتفوا بما قسم لكم واعملوا على بناء بيتكم من جديد... وارجوكم ان لا تكسروا الجرة "الناصرة"

قياصرة الجبهة...لقد خسرتم ثلاثة جولات محاكم وأدخلتم الناصرة الغالية الى دوامة نحن في غنى عنها...البلد متوترة الناس اعصابها مشدودة... وأنتم تضربون عرض الحائط توجهات من قيادات مختلفة من المجتمع العربي

تحية نصراوية إسلامية مسيحية وبعد، لقد درسنا في كتب التاريخ عن رؤساء وملوك وحتى قياصرة سقطت عن عروشها، هذا أمر صعب وحتى أنه صعب جدا ولكنه حدث ويحدث. بينما أنتم في قيادة الجبهة لا زلتم تؤمنون باﻷبدية "ما لكم لكم وما لنا لكم" أنتم وكما يبدو والعياذ بالله مثل النبي نوح عليه السلام تريدون ان تجلسوا على كرسي الرئاسة الف سنة او ربما أنتم مثل ملوك العرب تريدون أن تنقلوا السلطة داخل الجبهة من رامز الى أديب ومن أديب الى دخيل وهكذا دواليك، او انكم مثل حسني البورزان في مسرحية "غربة" تبقى البلدية للجبهة والرئيس يغير فقط قبعته.

القاسم المشترك بين جرايسي والقادة العرب
لنترك الانتخابات قليلا ولنترك المحاكم قليلا ودعوني أسألكم، الم تملوا من أنفسكم بعد 38 عاما!؟ وما الاختلاف بينكم وبين الزعامة العربية التقليدية وأين هم الان!؟
ما المشترك بين رامز والجبهة ومعمر القذافي أو زين العبادين بن علي أو عبدلله صالح أو حسني مبارك!؟
أنا أقول لكم ما القاسم المشترك... الجواب انكم جمعيا حكمتم أكثر من ثلاثين سنة.
الا يكفي.. الا يوجد لغيركم القدرة على العمل!؟ الا يوجد لدينا الشباب المتعلم والمتحمس والقادر على العطاء لنعطيه الفرصة نعم لا بد انه يوجد ويوجد من هم أفضل منكم.
قياصرة الجبهة...لقد خسرتم ثلاثة جولات محاكم وأدخلتم الناصرة الغالية الى دوامة نحن في غنى عنها...البلد متوترة الناس اعصابها مشدودة... وأنتم تضربون عرض الحائط توجهات من قيادات مختلفة من المجتمع العربي في الداخل، أغلقتم الابواب امام لجان شعبية ودينية توجهت إليكم لتضع حدا لهذا الكابوس، كل هذه المساعي من جميع الاطراف تأتي لكي تحمي البلد وأهل البلد وحتى المنطقة العربية الجليلية من احداث لا تحمد عقباها لا سمح الله، كل حكماء الشعوب في العالم الكبير قالت عندما تكون القضية كبيرة وصعبة اﻷحتكام يكون اولا واخرا للحكمة...و ليس للمحاكم خصوصا إذا كانت داخل العائلة الواحدة. إبحثوا في حضارات الشعوب المختلفة تجدوا ان لديهم أمثال وحكم بهذا المعنى.

القرد وجرة الكرز
لقد تعودت في كل مقال اكتبه ويتعلق بالناصرة ان اذكر رواية او حادثة لتوفيق زياد... هذه حكاية رواها لنا المرحوم المناضل توفيق زياد القائد الشعبي إبن الناصرة في إحدى المظاهرات المندده بالاحتلال قال: أن قردا دخل بيارة فوجد جرة مليئة بالكرز فأدخل يده ليأخذ منه غنيمته ولكن القرد وضع نفسه في مشكلة فكلما اخذ كمية اكبر بكفة يده لم يستطع اخراجها من باب الجرة الصغير...لكن القرد طماع لم ولن يكتفي بكمية قليلة وهكذا بقي يأخذ اكثر ويده تعلق اكثر فأكثر!!
اقول لقياصرة الجبهة لا تكونوا كالقرد المذكور واكتفوا بما قسم لكم واعملوا على بناء بيتكم من جديد... وارجوكم ان لا تكسروا الجرة "الناصرة".
الناصرة بأهلها إسلامها ومسيحييها على قدر كبير من الوعي والعقلانية بما يمكنهم من ردع كل الذين يحاولون زرع الفتنة وإرباك هذا البلد...لن يمروا...

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة