الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 03:02

كلية كوليناري تحصًد المراتب الأولى في مسابقة أفضل الطهاة في البلاد

كل العرب
نُشر: 14/11/13 18:06,  حُتلن: 22:01

أبرز ما جاء في البيان: 

كلية كوليناري حازت على المراتب الأولى في المسابقة الأولى من نوعها في البلاد وعلى مستوى الشرق الأوسط لأمهر الطهاة من الوسط اليهودي والعربي ومن دولة اليونان

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الخميس، بيان جاء فيه ما يلي: "حازت أمس الأربعاء كلية كوليناري الرائدة في الوسط العربي لتعليم فن الطهي وصنع الحلويات، على المراتب الأولى في المسابقة الأولى من نوعها في البلاد وعلى مستوى الشرق الأوسط لأمهر الطهاة من الوسط اليهودي والعربي ومن دولة اليونان، والتي أقيمت في مركز المعارض في مدينة تل أبيب بتنظيم إتحاد الطهاة الإسرائيلي وبإشراف أشهر وأكبر الطهاة العالميين والمحليين" كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "وعلى مدار يوميين متتاليين تنافس طلاب كوليناري بجدارة متفاعلين ليقدموا مهاراتهم وقدراتهم العربية الأصل وعلى رأسهم الشيف وليد محاجنة مدير الكلية الذي قادهم حتى نيل الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية. بالإضافة إلى كسب رتبة الإنضمام إلى نادي إتحاد الطهاة ليكونوا من العرب الأوائل المنضمين للإتحاد في خطوة بادرت لها الكلية على أنها تعزيز لمكانة الطهاة العرب في البلاد" كما جاء في البيان.

رونق عربي أصيل 
وأردف البيان "وعلق مدير الكلية الشيف وليد محاجنة قائلاً: "نود أن نتقدم بالتهنئة إلى الطلاب الفائزين، نحن فخورين بما قدمتموه، وكذلك فإن المشاركة في مسابقات من هذا النوع يعطي الفرصة لصقل مواهب وقدرات الطهاة لدينا، بالإضافة الى تقديم تجربة تذوق مميزة وكسب خبرة التنافس. وكما أقول دائماً سنستمر في الكلية لتقديم الأفضل في التعليم ولتخريج أفواج من الطهاة أصحاب المهارة في صنع الأكلات المتنوعة منها الفلسطينية ذات الرونق العربي الأصيل" كما جاء في البيان.

تنافس راقي
وتابع البيان "وفي حديث مع آيات حجازي مديرة موقع مطبخنا الراعي الإعلامي للحدث قالت: "أهنىء الفائزين بتألقهم بين العمالقة ووصولهم إلى هذه الدرجات من التنافس الراقي". وعن إنضمام كلية كوليناري للمسابقة فهو جداً مفيد للتعريف بقوة الكلية وتميزها حتى في الوسط اليهودي وهي فرصة حتى يتطلعوا على القدرات المتوفرة لدينا. كما وأن هذا الحدث من الانجازات المهمة التي حققتها الكلية كغيرها من الإنجازات، خصوصا وان الطهاة العرب هم من الطهاة المهمين في البلاد لديهم القدرات على التنافس في مختلف الفعاليات حتى على مستوى عالمي. فهل تكون المعدة طريقا للتعريف بنا وإدخالنا في عقول وقلوب البشرية عبر الطعام العربي المتميز" كما جاء في البيان.

حضور جماهيري كبير 
واختتم البيان "والجدير بالذكر أن هذه المسابقة هي معركة الطهاة الأولى من نوعها على مستوى البلاد، حيث شهدت تنافساً شديداً وضارياً بين أشهر وأمهر الطهاة، إضافة لوجود لجنة تحكيمية محترفة في مجال الطهي حيث تقيم الأطباق بناء على المذاق وجودة الأطباق المتنافسة وطريقة تقديمها وأيضا التناغم بين مكونات كل طبق. وقد شهدت المنافسة حضوراً جماهيرياً كبيراً بتواجد ضيوف شرف من الشخصيات البارزة في المجتمع والاعلاميين" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة