الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 17:01

ندوة أدبية تكريمية للروائي محمد علي طه في مركز العلوم والفنون بأم الفحم

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 20/09/13 16:35,  حُتلن: 17:38

الأستاذ محمد صالح مدير المركز الجماهيري:

هذه الندوة تندرج تحت لواء البرنامج الثقافي "سهرة مع كتاب" والتي تشرف على هذا المشروع مجموعة " قمم وهمم " التابعة لوحدة الوالدية بإشراف أندلس اغبارية

أقيمت أمس الخميس في مركز العلوم والفنون بمدينة أم الفحم، ندوة أدبية ثقافية تكريمية للروائي محمد علي طه، تحت رعاية رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان، وبإشراف وتنظيم المركز الجماهيري ومجموعة "قمم وهمم" في وحدة الوالدية، وبالتعاون مع مجمع اللغة العربية. وذلك بعنوان "القصة والرواية عند محمد علي طه"، وقد عجّت القاعة بالحضور الغفير من الشخصيات الأكاديمية والتربوية والتعليمية والاعتبارية. وإستهل الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم بصوت القارئ يوسف إغبارية، كما وتولت عرافة الاحتفال نريمان ابراهيم إغبارية التي أبدعت في تقديم الفقرات وإنتقاء الكلمات، وتخلل الاحتفال كلمة لرئيس البلدية الشيخ خالد، الذي شكر المركز الجماهيري ومجموعة "قمم وهمم" على هذه اللفتة الطيبة والمميزة، وقد أثنى على المحتفى به محمد علي طه ودوره الأدبي في اللغة العربية.

 

هذا، وشملت الندوة كلمات أبدى بها كل من البروفيسور فاروق مواسي الشاعر والناقد والمحاضر، والدكتور نادر مصاروة، والدكتورة راوية بربارا، والدكتور رياض كامل، والدكتور محمد حمد، متحدّثا بعضهم عن محمد علي طه كاتبا وقاصا والبعض الآخر تناول بعضا من أعماله الأدبيّة ناقدا اياها محللا. كما وقدّم الفنّان المتألق محمد بكري مقطعا مقتضبا فيه عبّر عن حبّه للكاتب الكبير محمد علي طه مثنيا على تلبية الحضور لهذه الندوة المتميّزة. وختاما، تحدث المحتفى به محمد علي طه عن بعض ذكرياته وكيف هُجّر من بلدة ميعار وعلاقته الطيبة بأهالي أم الفحم مثمّنا دورها النضالي على مر العقود السابقة، وعبّر عن فرحته التي غمرته بين الجمهور الفحماوي قائلا بأن "هذه الحفلة بمثابة زوّادة لأن يكتب أكثر فأكثر فأكثر".

النهوض في المستوى الثقافي
وأكد الأستاذ محمد صالح مدير المركز الجماهيري أن "هذه الندوة تندرج تحت لواء البرنامج الثقافي "سهرة مع كتاب" ، والتي تشرف على هذا المشروع مجموعة " قمم وهمم " التابعة لوحدة الوالدية بإشراف أندلس اغبارية، والتي هي مجموعة طالبات ثانويات وجامعيات أخذت على عاتقها النهوض في المستوى الثقافي في أم الفحم". وأضاف صالح "واعدا بإستمرارية هذا البرنامج الثقافي مع إطلالة متجددة بنكهة نوعية ومسرحية وبمشاركات نوعيّة في الفترات القريبة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
246975.60
BTC
0.51
CNY