الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 05:02

فيا يواجه فريقه السابق برشلونة لاول مرة بعد انتقاله الى اتلتيكو

كل العرب
نُشر: 20/08/13 12:39,  حُتلن: 21:14

فيا يواجه فريقه السابق برشلونة لاول مرة بعد انتقاله الى اتلتيكو مدريد الاربعاء على ملعب "فيسنتي كالديرون" في ذهاب الكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم

سيواجه المهاجم الدولي دافيد فيا فريقه السابق برشلونة لاول مرة بعد انتقاله الى اتلتيكو مدريد الاربعاء على ملعب "فيسنتي كالديرون"، في ذهاب الكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم. وكان فيا، افضل هداف في تاريخ المنتخب الاسباني، انتقل الى فريق العاصمة مقابل مبلغ زهيد (1ر2 مليون يورو). وسيكون فيا تواقا لتقديم افضل ما لديه امام فريقه السابق، الذي لم يعتمد عليه بشكل كبير بعدما كسر ساقه خلال كأس العالم للاندية 2011.

 

كما لم يتمتع فيا (31 عاما) بعلاقة جيدة مع الارجنتيني ليونيل ميسي، افضل لاعب في العالم في الاعوام الاربعة الماضية، وساهم قدوم البرازيلي نيمار من سانتوس برحيله السريع الى العاصمة. ويبدو ان قرار فيا بالانتقال الى اتلتيكو كان ذكيا، اذ سيخوض دوري ابطال اوروبا ويلعب اساسيا في تشكيلة المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني، حيث سيأمل بفرض نفسه لحجز مكان في تشكيلة المدرب الوطني فيسنتي دل بوسكي الى مونديال البرازيل 2014.

ممنوع ارتكاب خطأ
واعتبر فيا، مهاجم فالنسيا السابق، انه سيحتفل اذا سجل في مرمى برشلونة لكن ليس بطريقة "كبيرة"، معتبر ان حظوظ فريقه ستكون جيدة لتحقيق الفوز "اذا لعبنا بالتزام... لا يمكن ان نرتكب اي خطأ، يجب ان ندافع جيدا، نحاول ابعاد الكرة عنهم قدر المستطاع، لاننا نعلم انهم يعانون كثيرا عندما يخسرون الكرة، ثم نستغل فرصنا بالكرات المرتدة". وتابع فيا: "لدي عدة اصدقاء هناك وذكريات جميلة في ثلاث سنوات امضيتها معهم. لكن عندما تبدأ المباراة سيصبحون خصومي". وستشكل هذه المباراة ايضا انطلاقة مسيرة اتلتيكو المحلية بعد تخليه عن هدافه الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا الى موناكو الفرنسي في صفقة خيالية بلغت 60 مليون يورو في حزيران/يونيو الماضي.

مقالات متعلقة

Got