الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 20:02

احمد الزعبي ينفي وجود مفاوضات مع الجبهة لبحث سبل التعاون بين الطرفين

كتب: علي أبو
نُشر: 15/06/13 20:26,  حُتلن: 00:10

المهندس احمد زعبي:
جميع التفاصيل الواردة لا تمت للواقع والحقيقة بصلة، ومن جهتي انفيها نفيًا قاطعًا وجملة وتفصيلًا

على ما يبدو فإن الجهة او الشخص الذي ابلغكم بهذه المعلومات الكاذبة يقصد فيها الإساءة لي ويبث الإشاعات المغرضة ليس الا

د. سهيل دياب:
أعلنّا سابقًا كجبهة الناصرة دعوتنا لمحادثات وحوار عميق مع الأطراف السياسية المختلفة وعلى رأسها قائمة الناصرة الموحدة

اجتماعات مع جميع الأطراف كانت من أجل ايجاد سبل جعل المعركة الإنتخابية المقبلة معركة ديمقراطية وفحص أشكال التعامل معها

توجه الجبهة مرتبط بمبدأ التعاون وإيجاد وسائل لجعل الإنتخابات القادمة معركة ديمقراطية تخاطب عقل الناخب

المهندس رامز جرايسي مازال حتى هذه اللحظة عند قراره الذي اتخذه سابقًا واعلنه صراحة عن عدة منابر، أنه لن يترشح مرة أخرى

نفى المهندس أحمد زعبي رئيس قائمة الناصرة الموحدة المعلومات التي وصلت الى موقع العرب حول مشاركته في اجتماعين على الأقل مع مفاوضين من جبهة الناصرة وبحضور المهندس رامز جرايسي رئيس البلدية، لبحث سبل التعاون في المعركة الانتخابية القادمة والمزمع اجراءها في شهر اكتوبر / تشرين أول القادم.

 
المهندس أحمد زعبي

وبحسب المعلومات التي وصلت الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، فإن المفاوضات بين الطرفين كانت على شكل اجتماع شارك فيه زعبي من جهة وبعض القياديين في الجبهة من جهة أخرى، وتحمور حول إمكانية ترشح قائمة الناصرة الموحدة في الإنتخابات المقبلة للعضوية فقط على أن يكون المهندس أحمد الزعبي الأول في القائمة المرشحة، ولتدعم القائمة من خلال مصوتيها مرشح الجبهة للرئاسة، وفي المقابل يحصل زعبي على منصب نائب رئيس البلدية في حال فوز الجبهة.

تعقيب احمد الزعبي
وقال المهندس أحمد زعبي في معرض تعقيبه على ما جاء في الخبر:"ان جميع التفاصيل الواردة لا تمت للواقع والحقيقة بصلة، ومن جهتي انفيها نفيًا قاطعًا وجملة وتفصيلًا، وعلى ما يبدو فإن الجهة او الشخص الذي ابلغكم بهذه المعلومات الكاذبة يقصد فيها الإساءة لي ويبث الإشاعات المغرضة ليس الا".
وفي رده على سؤال لموقع العرب حول دوره في الإنتخابات القادمة قال زعبي:"قلتها صراحةً بعيّد انتهاء الإنتخابات السابقة أنني لن أرشح نفسي مرةً أخرى وسأكون في مكان الداعم لقائمة الناصرة الموحدة فقط، وسأعمل لإنجاح القائمة ومرشحيها أكثر مما عملته سابقًا وإن شاء الله فإنه بإنتظار اهل الناصرة الطيبين أمور مفاجئة جدًا لمصلحة الموحدة ولمصلحتهم جميعًا".

تعقيب سهيل دياب
من جهته عقّب د. سهيل دياب الناطق بلسان بلدية الناصرة والذي شارك بحسب المعلومات في الإجتماع المزعم مع زعبي قائلًا:"واضح للجميع أننا أعلنّا سابقًا كجبهة الناصرة دعوتنا لمحادثات وحوار عميق مع الأطراف السياسية المختلفة وعلى رأسها قائمة الناصرة الموحدة والتي تعتبر أكبر كتلة معارضة في البلدية، من أجل ايجاد سبل جعل المعركة الإنتخابية المقبلة معركة ديمقراطية وفحص أشكال التعامل معها".


د. سهيل دياب

التعامل هو بين احزاب واجسام سياسية
وحول ما يتعلق بفحوى الإجتماع مع زعبي قال سهيل دياب:"ان هذا الموضوع غير جدير بالتعقيب أبدًا، خاصة وكون التعامل هو تعامل بين احزاب وبين قوائم فاعلة والتي تعتبر أجسام سياسية، وعليه فإنه واذا كان هنالك أي إجتماع يذكر فهو يكون كجسم سياسي كامل مقابل جسم سياسي آخر، وليس أشخاصًا، فلكل قائمة او حزب هنالك أطر ومرجعيات ومجموعات مفاوضة".

تعميق النسيج النصراوي
واضاف:"ان توجه الجبهة غير مرتبط بأي اسم للترشيح ابدًا، انما مرتبط بمبدأ التعاون وإيجاد وسائل لجعل الإنتخابات القادمة معركة ديمقراطية تخاطب عقل الناخب، لمواجهة التحديات المستقبلية بما في ذلك تقاسم الهم النصراوي، هذا ما تؤكده تجربة الـ 3 سنوات الأخيرة التي تدل على ان 95% من القرارات المتخذة في المجلس البلدي تتم بإجماع اعضائه، وهنالك قاعدة جدية لتعميق أي تعاون ممكن في المستقبل ونحن نسعى أن يكون انعكاسًا لأجواء الإنفراج في النسيج النصراوي ليتعمق أكثر فأكثر قبيل الإنتخابات وبعدها".

جرايسي لن يترشح
وعن المهندس رامز جرايسي والأنباء الواردة حول عدوله عن قراره بعدم الترشح للإنتخابات المقبلة قال دياب:"ان المهندس رامز جرايسي مازال حتى هذه اللحظة عند قراره الذي اتخذه سابقًا واعلنه صراحة عن عدة منابر، أنه لن يترشح مرة أخرى".


المهندس رامز جرايسي
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
247978.17
BTC
0.51
CNY